جريدة المجالس

عالمك الالكترونى لكل ما هو جديد معانا هتقدر تعرف كل الاخبار المحلية و الدولية من رياضية و سياسية و اقتصادية.

أخبار مصر

المجتمعات العمرانية تقلل مساحة وحدات «أخميم الجديدة»

wahadat-sakania-gdeeda-tobna-23039

طرح هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، خلال اليومين المقبلين، 19 محلا تجاريا ووحدات إدارية للبيع بالمزاد العلني، في مناطق الإسكان القومي وابني بيتك في مدينة سوهاج الجديدة.

كما تطرح مناقصتين لاستكمال تنفيذ شبكة الكهرباء لإنارة الشوارع، فضلا عن تقليل الأعداد المطروحة لباكورة الوحدات السكنية التي سيتم تنفيذها بمدينة أخميم الجديدة، ضمن مشروع الإسكان الاجتماعي «المليون وحدة»، مع تقليص مساحات الوحدات إلى غرفتين فقط بدلا من ثلاث، وفقا لرغبات المواطنين في المحافظة، لتناسب دخولهم الشهرية.

وقال كمال فهمي نائب رئيس هيئة المجتمعات العمرانية لشؤون تنمية وتطوير المدن، إنه سيتم طرح 17 محلا تجاريا بالأسواق التجارية بمناطق (الإسكان القومي والإسكان الاقتصادي والإسكان العائلي الأول وابني بيتك «1») في مدينة سوهاج الجديدة للبيع بالمزاد العلني، وذلك بمساحات تتراوح بين (11 إلى 96 م2)، بجانب طرح وحدتين إدارية ومهنية بمنطقة السوق التجاري بابني بيتك «1» بمساحتي (32 و64 م2).

وأضاف، أن جهاز تنمية مدينة النوبارية الجديدة، سيطرح أعمال التأمين على ممتلكات الجهاز (المعدات – السيارات – المخازن والورش – عهد شخصية)، في مناقصة عامة بين الشركات المتخصصة في هذا المجال، بينما يطرح جهاز مدينة الشروق مناقصة أخرى لأعمال استكمال تنفيذ شبكة كهرباء الجهد المتوسط والمنخفض، وإنارة الشوارع بالحي الثالث شرق بالمدينة.

وأشار فهمي إلى أن جهاز تنمية مدينة أخميم الجديدة، سيقوم بطرح تنفيذ 800 وحدة سكنية لعدد 40 عمارة، ضمن مشروع الإسكان الاجتماعي بمنطقتي الجوار العمراني رقم (12،10) بالمدينة في أربع مناقصات، وهي تنفيذ (8) عمارات بعدد (160) وحدة سكنية بالموقع رقم (2)، وتنفيذ (10) عمارات بعدد (200) وحدة سكنية بالموقع رقم (2)، وتنفيذ عدد (11) عمارة بعدد (220) وحدة سكنية بالموقع رقم (2)، وتنفيذ عدد (11) عمارة بعدد (220) وحدة سكنية بالموقع رقم (1).

وأوضح، أن جلسة الاستفسارات الخاصة بالمناقصات، ستعقد بمقر الجهاز وفقا للمواعيد التالية: المناقصة رقم (2) يوم الإثنين 30 مارس الجاري، والمناقصة رقم (3) يوم الثلاثاء 31 مارس الجاري، والمناقصة رقم (4) يوم الأربعاء أول أبريل المقبل، والمناقصة رقم (5) يوم الخميس في الثاني من نفس الشهر.