جريدة المجالس

عالمك الالكترونى لكل ما هو جديد معانا هتقدر تعرف كل الاخبار المحلية و الدولية من رياضية و سياسية و اقتصادية.

أخبار العالم

العسيرى: التحالف مصمم على تحقيق أهدافه العسكرية حتى يعود لليمن آمنه

420151818434359قال المتحدث باسم قوات التحالف المستشار بمكتب وزير الدفاع السعودى العميد ركن أحمد العسيري، إن اليمن وحدة واحدة ولا فرق بين شماله وجنوبه، وأن التحالف سيظل مصمما على تحقيق أهدافه العسكرية حتى يعود لليمن أمنه وسلامته.

وأضاف العسيري، فى اتصال هاتفى مع قناة /العربية الحدث/ الإخبارية اليوم الثلاثاء، أن جميع المحافظات اليمنية ليست آمنة بالكامل، لأن العمل العسكرى يحتاج إلى عمليتين أساسيتين وهما : تعزيز وإعادة التنظيم .. بمعنى أن القوات التى تسيطر على المواقع يجب أن يكون لديها القدرة على تعزيز مواقعها، وإعادة تنظيم قواتها للانطلاق للعمليات القادمة، منوها بأن حماية القوات وأمنها ركيزة أساسية فى أى خطة عسكرية.

وردا على سؤال حول ما إذا كان المرور من مرحلة إلى أخرى يكون خلال وقت زمنى محدد لكل هذه العمليات قال إن الانتقال من مرحلة إلى أخرى يجب أن يكون منظما وسلسا حتى لا يكون هناك نتائج عكسية، وأن التوقيت الزمنى يتغير ببدء العمليات، وليست محكومة بزمن محدد، ولا يمكن تسريع العمليات حتى لا يحدث استنزاف لقوات المقاومة وخطوط الإمداد.

وأشار العسيرى إلى أن مليشيات الحوثيين وصالح عندما تترك مواقعها فى المحافظات المحررة تتجه إلى الشمال، مشيرا إلى أن التكامل بين قوات التحالف العربى واستهدافها لتجمعات المليشيات تزامنا مع العمل الميدانى الذى يقوم به الجيش الوطنى اليمنى سيقلل صعوبة العمليات القادمة وسيكون فى صالح الجيش والمقاومة.

وفيما يتعلق بتقرير الصليب الأحمر الأخير بشأن استهداف المنشآت الطبية ، أعرب العسيرى عن أسفه لتصريح المنظمة لمساواتها بين قيادة التحالف التى كانت ومازالت ملتزمة بالقانون الدولى وبقرارات الأمم المتحدة وتسعى للاستجابة لشعب تم اختطافه من قبل المليشيات الحوثية وصالح، وبين ما تقوم به هذه الجماعة الإرهابية من أعمال قتل وتدمير ومنع المواطنين من ممارسة حياتهم اليومية .

وأشار إلى أن المنظمة ليس لديها المعطيات الكافية فى اليمن، لأن هذا التصريح لا ينصف قيادة التحالف والحكومة اليمنية الشرعية ويساوى بين الجميع، مؤكدا على أن قيادة التحالف العربى لم ولن تستهدف أى منشأة طبية، وإنما هى لإنقاذ الشعب اليمنى ولمساعدته.

واختتم مستشار مكتب وزير الدفاع السعودى الاتصال، مشيرا إلى أن قيادات التحالف تنسق جميع الأعمال مع الحكومة اليمنية ورئيس أركان الجيش اليمني.