جريدة المجالس

عالمك الالكترونى لكل ما هو جديد معانا هتقدر تعرف كل الاخبار المحلية و الدولية من رياضية و سياسية و اقتصادية.

أخبار العالم

«العربي» يبحث مع مدير «الطاقة الذرية» ملف نزع السلاح في الشرق الأوسط

Nabil-Elaraby-1465 (1)

القاهرة – أ ش أ 
بحث الأمين العام لجامعة الدول العربية الدكتور نبيل العربي خلال لقائه اليوم الأربعاء مع المدير العام للوكالة الدولية للطاقة الذرية يوكيا أمانو، عددا من الموضوعات من بينها آخر تطورات ملف نزع السلاح في منطقة الشرق الأوسط والتحضيرات العربية للمشاركة في مؤتمر 2015 بشأن إخلاء المنطقة من أسلحة الدمار الشامل.
وقال العربي “الدول العربية ستشارك في مؤتمر مراجعة معاهدة عدم انتشار الأسلحة النووية لعام 2015 بطريقة بناءة وتأمل في دعم الدول الأطراف الأخرى لتنفيذ قرار الشرق الأوسط لعام 1995”.

وأفاد بيان صحفي للجامعة العربية بأنه جرى خلال اللقاء بحث سبل تعزيز التعاون بين الوكالة الدولية للطاقة الذرية والجامعة العربية خاصة فيما يتعلق بدعم الدول العربية في مجال الاستخدامات السلمية للطاقة النووية.

وأضاف البيان أن الجانبين ناقشا الاتفاق الإطاري الذي تم التوصل إليه ما بين إيران والدول (5+ 1) والدور الذي ستقوم به الوكالة الدولية في هذا الشأن خلال الفترة المقبلة.

وأشار إلى أنه تم التطرق إلى إسرائيل وأهمية انضمامها إلى معاهدة عدم انتشار الأسلحة النووية وإخضاع منشآتها النووية لنظام الضمانات الشامل التابع للوكالة الدولية للطاقة الذرية، مما سيساعد في إرساء الأمن في المنطقة.