جريدة المجالس

عالمك الالكترونى لكل ما هو جديد معانا هتقدر تعرف كل الاخبار المحلية و الدولية من رياضية و سياسية و اقتصادية.

أخبار العالم

الصين تحتفل بإطلاق الموقع الالكترونى الجديد للأمم المتحدة باللغة الصينية

chain 754

بكين – أ ش أ 
احتفلت الصين والأمم المتحدة بافتتاح الموقع الالكترونى الجديد للأمم المتحدة باللغة الصينية وقد استضاف مكتب برنامج الأمم المتحدة للتنمية فى بكين مراسم الاحتفال الذى نظمته وزارة الخارجية الصينية بالاشتراك مع البعثة الدبلوماسية للأمم المتحدة بالصين.
وقال نائب الامين العام للأمم المتحدة، جان إلياسون – الذي كان في زيارة للصين فى تلك الفترة فى كلمة له موجهة من الأمين العام للأمم المتحدة بان كى مون – إن هذا الموقع الالكترونى الجديد سيقدم خدمات متعددة الوسائط بشكل أفضل للقارئ ويجعل الأمم المتحدة أكثر قربا من المواطن الصينى، لافتا إلى أن الصين لديها أكبر عدد من مستخدمي الانترنت فى العالم ويستخدم مواطنوها بنشاط موقع الأمم المتحدة ومنصات التواصل الاجتماعي ولذلك كان لزاما إطلاق هذا الموقع لتشجيع المواطن الصينى على الاشتراك أكثر فى الحوارات حول الأحداث الدولية الكبرى والمساهمة فى التعاون الدولي لتحقيق السلام وتعزيز التنمية وحقوق الإنسان حول العالم.

وتعهد بالتزام الأمم المتحدة بتسهيل تدفق المعلومات والأفكار بحرية وإعطاء جميع شعوب العالم صورة واضحة عن نشاطاتها وأهدافها، موضحا أن إطلاق الموقع يأتي في العام الذي ستحتفل فيه المنظمة الدولية بالذكرى الـ70 لقيامها.

من جانبه، تحدث نائب وزير الخارجية الصينى، لى باودونج حول أهمية اللغة الصينية، التي تعد من أقدم اللغات بالعالم، في تكوين فكر وشخصية الدولة الصينية، موضحا أنها استخدمت في الأمم المتحدة منذ اليوم الأول لتأسيسها وأول توقيع على ميثاق الأمم المتحدة كان باللغة الصينية وبفرشاة الحبر الصينية.

وأشاد بالموقع الالكترونى الصينى للأمم المتحدة باعتباره جسرا للتواصل والتفاعل بين الأمم المتحدة والمواطن الصينى، قائلا: إن هذا العام يواكب الذكرى الـ70 لتأسيس الأمم المتحدة وانتصار العالم فى الحرب ضد الفاشية فإن الجميع يأمل فى أن تكون هذه المناسبة فرصة لدعم أهداف و مبادئ الأمم المتحدة والحفاظ على دورها وسلطاتها للقيام بواجباتها فى إدارة القضايا المصيرية للسلام والتنمية فى العالم.

وترأس مراسم إطلاق الموقع الالكترونى الجديد للأمم المتحدة باللغة الصينية آلان نوديهيو، المنسق المقيم للأمم المتحدة والممثل المقيم لبرنامجها للتنمية بالصين.