جريدة المجالس

عالمك الالكترونى لكل ما هو جديد معانا هتقدر تعرف كل الاخبار المحلية و الدولية من رياضية و سياسية و اقتصادية.

أخبار المحافظات

السويس تحتفل باليوم العالمي للمياه

كتب / كريم الرفاعي

أقامت محافظة السويس إحتفالا بمناسبة اليوم العالمي للمياه للعام 2017 بحضور اللواء أركان حرب أحمد محمد حامد محافظ السويس والدكتور ماهر مصباح رئيس جامعة السويس واللواء محمود طه رئيس مجلس ادارة شركة مياه الشرب والصرف الصحي لمحافظات القناة .
وفي اللقاء تم التاكيد على أهمية المياه في حياة كل مواطن وكيفية الحفاظ عليها خلال الفترة القادمة وتوعية المواطنين بقيمة المياه في حياتنا في جميع المجالات .
وأكد المحافظ ان الاحتفال باليوم العالمي للمياه يوم 222 مارس يعد توجيه للجميع للحفاظ على المياه العذبة والدعوة الى الادارة المستدامة لموارد المياه العذبة على مستوى العالم ، مشيراً الى ان الماء هو عماد اقتصاد الدولة ومصدر رخاءها مشددا على اهمية الحفاظ على نهر النيل .
وأعرب حامد عن شكره لشركة مياه الشرب والصرف الصحي لمحافظات القناة على جهودها في الارتقاء بمنظومة المياه والصرف الصحي وانشاء محطات جديدة بالسويس مؤكدا على اهمية التنسيق مع جامعة السويس لاجراء بحوث للمياه وإستخداماتها في عدة مجالات.
ومن جانبه اشار رئيس الشركة الى دور الشركة بمحافظات القناة في تقديم خدمات كبيرة لاهالي هذه المحافظات في مجال الصرف الصحي ومياه الشرب وبناء محطات جديدة مناشدا المواطنين الحفاظ على المياه من التلوث .
واكد رئيس جامعة السويس على ان الجامعة يوجد بها 3 كليات تقوم بعمل ابحاث للمياه بصفة مستمرة ، مشيرا الى ان يوم 22 مارس 1993 هو بدء الاحتفال باليوم العالمي للمياه والذي يعد نقطة نجاة وحياة للمواطنين.
يأتي ذلك اللقاء الذي عقد بمجمع إعلام السويس في اطار بروتوكول تعاون بين مركز النيل للاعلام بالسويس والشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي لمحافظات القناة لتنظيم ندوات تثقيفية وتوعية للمواطنين لترشيد استهلاك المياه .
حضر اللقاء كلا من وليد شوقي رئيس حي السويس وحمدي عبد الله رئيس قطاع شركة محافظات القناة بالسويس ومديري الادارات بالشركة وطلاب الاتحادات الطلابية بالمدارس الثانوية وطلاب جامعة السويس وادارة الخدمة العامة وعدد من القيادات الشعبية والتنفيذية والجمعيات الأهلية وأهالي السويس .