جريدة المجالس

عالمك الالكترونى لكل ما هو جديد معانا هتقدر تعرف كل الاخبار المحلية و الدولية من رياضية و سياسية و اقتصادية.

أخبار مصر

«الري» تزيل 12 مبنى سكني و4 حالات ردم للنيل في البحيرة

u6tdwamc199917

أزالت وزارة الموارد المائية والري 12 مبنى سكني منهم فيلتين بمساحة 1500 مترا للواحدة، و4 حالات ردم للنيل، بمقدار 4 آلاف متر بمنطقة المحمودية بمحافظة البحيرة، إلى جانب ترنش يصرف في النهر؛ وذلك في إطار الحملة القومية لإنقاذ نهر النيل، مساء الأربعاء.

وأكد حسام مغازي، وزير الموارد المائية والري، “عزم الوزارة بكافة أجهزتها وبالتنسيق مع كافة الجهات المعنية على المضي قدمًا في تحرير نهر النيل من كافة أشكال التعدي والمخالفة”.

وأشار وزير الري، في بيان له، صباح اليوم الخميس، إلى “وجود متابعة يومية ومرور يومي على كافة المجاري المائية ويتم التعامل بكل حسم مع المخالفين والمعتدين طبقا للقانون”، قائلا: إن “الإزالات يتم تنفيذها بشكل فوري دون تهاون من منطلق حماية مواردنا المائية المحدودة من الهدر والتلوث وحفاظًا على حق الأجيال القادمة في مياه النيل”.

كانت وزارة الري أعلنت، أمس، إزالة 4747 حالة مخالفة وتعدٍ على مجرى وحرم نهر النيل من أصل 50 ألفا و399 حالة تستهدفهم الحملة القومية لإنقاذ نهر النيل، التي أطلقتها تحت رعاية رئيس الوزراء إبراهيم محلب في 5 يناير، وأصدرت في شأنها وثيقة أسمتها «وثيقة حماية النيل»، وقع عليها الرئيس عبد الفتاح السيسي.