جريدة المجالس

عالمك الالكترونى لكل ما هو جديد معانا هتقدر تعرف كل الاخبار المحلية و الدولية من رياضية و سياسية و اقتصادية.

أخبار المحافظات

“الرقابة الإدارية” ببورسعيد تُشيد بمستوى الرعاية فى دور الأيتام

كتب / كريم الرفاعي

أشاد العقيد محمد الجهينى، وكيل مكتب الرقابة الإدارية ببورسعيد بحالة دور الأيتام والاهتمام والرعاية من ناحية التغذية والتعليم التى يتلقاها نزلاء هذه الدور بالمحافظة.

وكانت قد شنت هيئة الرقابة الإدارية بتعليمات من اللواء محمد عرفان، حملة موسعة قام بها مكتب بورسعيد تحت إشراف العميد أحمد رمضان، وترأسها العقيد محمد الجهينى للمرور على دور الأيتام ورصد المخالفات بها.

وأضح بيان للرقابة الادارية إنه تم المرور على 6 مؤسسات تضمهم محافظة بورسعيد هم: بيت النهضة القبطية، المستقبل الاجتماعية للبنين، المستقبل الإيوائية للبنات وللبنين، رمسيس، أحباب المصطفى، ويوجد بهم حوالى من 150 إلى 200 من الأبناء.

وأضاف البيان أن الدور حالتها ممتازة، وهناك تعاون كبير بين رجال الأعمال والأهالى فى بورسعيد من احتياجاتهم فى التعليم أو الأغذية أو الملابس أو غيرها، مؤكدًا على أن مفتشى الأغذية مروا على الأغذية والمطابخ ووجدوها فى حالة جيدة؛ بالإضافة إلى الرعاية والنظافة التى تشهدها هذه الدور.

وأشار البيان ، إلى أنه تم رصد بعض الملاحظات البسيطة وهى عدم استكمال الهيكل الإدارى لدار رمسيس، ودار “أحباء الله” للبنات؛ مضيفاً إلى احتياج مؤسسة المستقبل الايوائية للترميم؛ وبالفعل صدر لها قرار ترميم، وسيقوم متبرع بأعمال الترميم على نفقته الخاصة والتى قاربت حوالى 400 ألف جنيه، لافتا إلى أنه جارى استخراج بعض التراخيص الخاصة بالرعاية اللاحقة عن طريق مدرية التضامن الاجتماعى لمؤسستى رمسيس وأحباب المصطفى للأطفال الذين يزيد عمرهم عن 12 سنه.