جريدة المجالس

عالمك الالكترونى لكل ما هو جديد معانا هتقدر تعرف كل الاخبار المحلية و الدولية من رياضية و سياسية و اقتصادية.

أخبار العالم

الرئيس الفرنسي يلتقي ملك أسبانيا في مراسم رسمية عند «قوس النصر»

franso-holand-masr-arshy-pic-frandse-230

باريس – أ ش أ
التقى الرئيس الفرنسي فرانسوا أولاند، اليوم الثلاثاء، ملك أسبانيا فيليبي السادس وقرينته الملكة ليتيسيا خلال مراسم استقبال رسمية عند «قوس النصر»، الواقع بميدان «شارل ديجول» على رأس طريق «الشانزلزيه» بالعاصمة بباريس.وتم إيقاد الشعلة عند «قوس النصر» في احتفالية كبيرة أقامها الرئيس الفرنسي على شرف ملك أسبانيا وقرينته.

وعقب مراسم «قوس النصر»، استقبل أولاند فيليبي السادس بقصر الإليزيه حيث بدأت جلسة مباحثات ثنائية، قبل أن يتوجه الملك وقرينته لمعرض الرسام الإسباني دييجو فيلاسكيز الذي يقام للمرة الأولى في فرنسا بقاعة لوجران بالى بباريس.

وسيقوم الملك فيليبي السادس بتكريم مسؤولي الإنقاذ والإغاثة الذين شاركوا في عمليات البحث الخاصة بطائرة «جيرمان وينجز» التي تحطمت في مارس الماضي، قبل المشاركة في مأدبة عشاء رسمية يقيمها الرئيس أولاند على شرفه بقصر الإليزيه.

ومن المقرر أن يلقي ملك أسبانيا، غدًا الأربعاء، كلمة هامة أمام الجمعية الوطنية الفرنسية (البرلمان)، ويلتقي رئيس الجمعية الوطنية الفرنسية، كلود بارتولون.

وتعد هذه هي الزيارة الرسمية الأولى لملك أسبانيا لفرنسا والتي تستمر لمدة 3 أيام تلبية لدعوة من الرئيس فرانسوا أولاند، استكمالا لزيارته لباريس التي قطعها في 24 مارس الماضي إثر حادث تحطم طائرة «جيرمان وينجز» الألمانية بجنوب فرنسا.

كان الرئيس أولاند التقى العاهل الإسباني في 22 يوليو الماضي على غذاء عمل ووجه له الدعوة لزيارة فرنسا، وذلك بعد مرور شهر على تنصيب فيليبي السادس ملكًا لأسبانيا خلفا لوالده خوان كارلوس.