جريدة المجالس

عالمك الالكترونى لكل ما هو جديد معانا هتقدر تعرف كل الاخبار المحلية و الدولية من رياضية و سياسية و اقتصادية.

علوم و تكنولوجيا

الرئيسية » الأخبار » أجهزة لوحية » شحنات الأجهزة اللوحية تنخفض للربع الثامن على التوالي شحنات الأجهزة اللوحية تنخفض للربع الثامن على التوالي

ipad-proلأمور لا تبدو جيدة للغاية في سوق الأجهزة اللوحية على الصعيد العالمي. في الواقع، شحنات الأجهزة اللوحية إستمرت في الإنخفاض على مدى الأرباع الثمانية الماضية، وظلت الحالة نفسها في الربع الثالث من هذا العام. وتشير أحدث الأرقام الصادرة من مؤسسة IDC المتخصصة في بحوث السوق إلى أن شحنات الأجهزة اللوحية على الصعيد العالمي شهدت إنخفاضا بنسبة 14.7 في المئة على أساس سنوي في الربع الثالث من هذا العام. وليست هناك أي شركة كانت قادرة على شحن 10 ملايين وحدة أو أكثر في الربع الماضي.

وتظهر الإحصائيات والأرقام أنه تم شحن 43 مليون جهاز لوحي فقط في الربع الثالث من هذا العام مع العلم بأنه تم شحن 50.5 مليون جهاز لوحي خلال نفس الفترة من العام الماضي. وتشمل الأرقام الأجهزة اللوحية الهجينة، وهذا ما يعني بأن الأجهزة اللوحية التي تضم لوحات المفاتيح القابلة للإزالة تحتسب أيضا في هذه الأرقام.

شركة آبل إحتفظت بمكانتها بإعتبارها أكبر مصنعة للأجهزة اللوحية بعدما تمكنت من شحن 9.3 مليون وحدة من لوحيات iPad في الربع الثالث من هذا العام. لا تزال شركة سامسونج في المرتبة الثانية بشحنها لـ 6.5 مليون وحدة. وشهدت كلتا الشركتين إنخفاضَا في شحناتها بالمقارنة مع نفس الفترة من العام الماضي بحيث تراجعت شحنات شركة آبل بنحو 6.2 في المئة، في حين تراجعت شحنات شركة سامسونج بنحو 19.3 في المئة.

وأظهرت شركة أمازون نمو قوي في الربع الثالث من هذا العام بعدما تمكنت من شحن 3.1 مليون وحدة مع العلم بأنها تمكنت من شحن 0.8 مليون وحدة فقط في نفس الفترة من العام الماضي، وهذا ما يعني نمو بنسبة 319.9 في المئة على أساس سنوي. Lenovo و Huawei أكملت قائمة الشركات الخمسة الأوائل بعدما تمكنت من شحن 2.7 مليون وحدة و 2.4 مليون وحدة على التوالي. وقد إستحوذت هذه الشركات الخمسة الأوائل على 55.8 في المئة من سوق الأجهزة اللوحية على الصعيد العالمي في الربع الثالث من هذا العام.