جريدة المجالس

عالمك الالكترونى لكل ما هو جديد معانا هتقدر تعرف كل الاخبار المحلية و الدولية من رياضية و سياسية و اقتصادية.

أخبار مصر

«الخليج» يرد على تسريبات «الإخوان» المفبركة.. الجارالله: اللي عملها بمخ ذبابة.. خلفان: آخر الفرقعات الفاسدة..

206أذاعت القنوات الفضائية التابعة لجماعة الإخوان الإرهابية، تسريبًا مفبركًا منسوب لمكتب الرئيس عبد الفتاح السيسي، ويحمل إساءات لدول عربية، وذلك لمحاولة إحداث الوقيعة بين الشعب المصرى ودول الخليج، بعد أن تحسنت العلاقات المصرية الخليجية بشكل كبير في الفترة الأخيرة.

ومن جانبهم تولى القيادات الخليجية، ومشاهير العرب، حملة للدفاع عن الرئيس عبد الفتاح السيسي، ولكشف فبركة الإخوان للفيديو، عبر موقع التواصل الاجتماعي «تويتر».

مخ ذبابة
قال أحمد الجارالله رئيس تحرير جريدة السياسة الكويتية على حسابه الشخصي عبر موقع التواصل الاجتماعي «تويتر»، معلقًا على تسريبات منسوبة لمكتب الرئيس السيسي أثناء توليه منصب وزير الدفاع تزعم احتقاره لدول الخليج:« إن شريط قناة الجزيرة المفبرك عن الرئيس السيسي كلام فاضي واللي عمله عنده مخ ذبابة».

إسقاط الخليج


شككت الكاتبة الكويتية، فجر السعيد، في صحة التسريبات المنسوبة لمكتب الرئيس عبدالفتاح السيسي، مؤكدة أنه لا يمكن تصديقها.

وقالت على موقع التواصل الاجتماعي «تويتر»: «هل تتذكرون التسريب المنسوب لأمير قطر السابق ووزير خارجيته عن مخطط تقسيم السعودية؟، من صدقه فليصدق تسريب السيسي، فكلها أكاذيب».
وأضافت: «ارتباطنا بمصر لأن استقرار مصر استقرار لنا، وكرهنا للإخوان لإننا نعلم أن هدفهم إسقاط الأنظمة الخليجية بعد مصر».

غير موثوق المصدر


من جانبه قال الدكتور عبيد الوسمي، أستاذ القانون والبرلماني الكويتي السابق، إن «التسريب» المزعوم والمنسوب لمكتب الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي، أثناء توليه منصب وزير الدفاع، غير موثوق المصدر، ولا يعلم أحد أنه صحيح.
وأضاف «الوسمي»، خلال مداخله هاتفية بقناة «الجزيرة» القطرية، أن العلاقات الدولية لا تبنى على المزاج الشخصي أو الانطباعات الشخصية، سواء كانت من المجموعة التي تتحدث في هذه التسريبات بافتراض صحتها.

واستمرارًا لأعمال التحريض التي تنتهجا قطر ضد مصر، قالت مذيعة قناة الجزيرة لأستاذ القانون: «التسريبات لم تنكرها أي جهة مسئولة حتى الآن»، فرد الوسيمي قائلًا:« ولم تخرج أيضًا أي جهة لتأكيد صحة تلك التسريبات، والمنطق يشكك في صحتها، ولا يمكن أن نبني موقفا سياسيا على حدث غير صحيح، ولم يصدر من القيادات المصرية».

وتابع: «علينا قبل أن نتهم الناس بالباطل أن نتحقق من هذا التسريب، وافتراضًا أن تلك التسريبات صحيحة، فلا يمكن أن نتعامل مع الحكومة المصرية على مزاج أحد».

فرقعات الإخوان


وأكد ضاحي خلفان، رئيس شرطة دبي السابق على حسابه عبر موقع التواصل الاجتماعى «تويتر»:« إن ما نشره الإخوان عن تسريب لحديث السيسي لا يعد إثباتا ولا يرقى إلى قرينة».
وأضاف:« آخر فرقعات الإخوان.. ذخيرة فاسدة.. أشهد للتاريخ أن الإخوان أغبى بني البشر.. ما سربه الإخوان عن حديث السيسي كما ادعو دليل غباء..لا يثبت مطلقا أي حقيقة.. تلفيق ما بعده تلفيق.. أما الإخونجية هبلان.. تسريب الإخوان تعرض لتشويش».
فيتو