جريدة المجالس

عالمك الالكترونى لكل ما هو جديد معانا هتقدر تعرف كل الاخبار المحلية و الدولية من رياضية و سياسية و اقتصادية.

أخبار العالم

الحوثيون والقوات الموالية لصالح تسيطر على محافظة الجوف

877أعلن محافظ الجوف السابق محمد سالم بن عبود، أن اللجان الشعبية الموالية للرئيس عبدربه منصور هادي، انسحبت بالكامل من المحافظة بعد سقوطها في يد جماعة أنصار الله” الحوثيين”، وقوات الجيش اليمني الموالية للرئيس السابق علي عبدالله صالح.

ولفت محافظ الجوف إلى أن اللجان الشعبية، تتمركز حاليا في محافظة مأرب المجاورة، حيث يتم تدريب وتجهيز المقاومين بمختلف أوجه الإسناد لمواجهة الحوثيين.

وقال بن عبود في تصريحات صحفية “بانسحاب اللجان الشعبية من الجوف تكون المحافظة قد سقطت بالكامل في يد الحوثيين، الذين قاموا باستمالة زعماء القبائل؛ للحصول على ولائهم مقابل المال، باستثناء بعض المشايخ”.

وأشار محافظ الجوف، إلى أن الحوثيين استطاعوا الاسيتلاء على آخر مديريات المحافظة بعد سيطرتهم على مديرية “الحزم” ومديرية “خب والشعب”، وهو ما دفع المقاومين للانسحاب والتجمع في معسكر “لبنات” والذي سقط مؤخرا في يد الميليشيات الحوثية.

ولفت إلى أن الحوثيين أقدموا على هدم منازل عدد من الأهالي، وفي مقدمتهم منزل الشيخ خالد بن هضبان، والشيخ خالد حدرة فضلا عن هدم مقر حزب التجمع اليمني للإصلاح ومقر دار القرآن في المحافظة.

وأكد أن الحوثيين استولوا على الكثير من العتاد العسكري الموجود في معسكر الخنجر، والذي كان تابعا للجيش قبل سقوط المحافظة”.