جريدة المجالس

عالمك الالكترونى لكل ما هو جديد معانا هتقدر تعرف كل الاخبار المحلية و الدولية من رياضية و سياسية و اقتصادية.

أخبار مصر

«الحج السعودية» تستجيب لمطالب وزارة وشركات السياحة بتسهيلات فى «المسار الإلكترونى»

haj-2264

استجابت وزارة الحج السعودية لمطالب وزارة السياحة المصرية وغرفة الشركات السياحية، فيما يتعلق بالتوقيتات التى أعلنتها الأولى بخصوص المسار الإلكترونى وتوثيق العقود وإدخال الشركات لحزم البرامج والخدمات، بحسب بيان لغرفة الشركات السياحية أمس.

وبحسب البيان، وافقت الوزارة السعودية على السماح ببعض التسهيلات فى نظام المسار الإلكترونى خلال موسم الحج الحالى، على أن يكون النظام إلزاميا ونهائيا ويطبق بكل دقه اعتبارا من حج العام القادم.

وقال محمد شعلان رئيس الادارة المركزية للشركات، إن نظام المسار الالكترونى يسمح للشركات بإدخال العقود التى تتضمن أماكن السكن، والخدمات التى ستقدم للحاج، وتفاصيل البرنامج، على هذا المسار بحيث تظهر عند اعطاء التأشيرة وقبل اصدارها.

وأضاف أن مد فترة التسجيل سيسمح للشركات بالتسويق لمدة أكبر، مشيرا إلى أن تأجيل تطبيق «المسار الإلكترونى» حتى العام القادم سيصب فى مصلحة الشركات، حيث ان تعجيل مدة اغلاق النظام هذا العام أدى إلى إرباك نظام التسويق للشركات.

من جهتها، ستتفاوض غرفة الشركات السياحية، خلال الأيام القليلة القادمة، مع وزارة السياحة، لبحث امكانية السماح للشركات بمد فترة تسجيل اسماء المواطنين على الموقع الخاص بالقرعة الالكترونية على موقع خدمات الحج حتى يوم ١٠ شعبان الموافق ٢٨ مايو.

وبحسب البيان فإن اجتماعا ضم أشرف عمر وكيل أول وزارة السياحة، ورئيس غرفة الشركات السياحية خالد المناوى، ورئيس لجنة السياحة الدينية باسل السيسى، مع مسئولين من وزارة الحج السعودى، تم فيه الاتفاق أيضا على أن هناك بعض العقود التى قد لا تتمكن الشركات السياحية من إنهائها فى التوقيتات المحددة، وعليه سوف يتم السماح بإنهائها فى تواريخ لاحقه، تحقيقا لمصالح الشركات.

كما تم الاتفاق على أن تمنح وزارة الحج السعودية، وزارة السياحة اسم المستخدم وكلمة المرور الخاص بالحج السياحى المصرى، حتى يتسنى للوزارة منح كل شركة اسم المستخدم وكلمة المرور الخاصة بها، كى تتمكن من إدخال حزم البرامج والخدمات عبر المسار الإلكترونى