جريدة المجالس

عالمك الالكترونى لكل ما هو جديد معانا هتقدر تعرف كل الاخبار المحلية و الدولية من رياضية و سياسية و اقتصادية.

أخبار العالم

الجامعة العربية ومجلس الشئون الخارجية ينظمان مؤتمرا حول الأمن الإقليمى وتحديات الإرهاب

Arab-League-2194تنظم الجامعة العربية بالتعاون مع المجلس المصرى للشئون الخارجية مؤتمرا حول الأمن الإقليمى والتحديات التى تواجه الدول العربية ويفتتحه الدكتور نبيل العربى الأمين العام للجامعة العربية وبحضور عدد من وزراء الخارجية العرب.

وصرح السفير الدكتور محمد ابراهيم شاكر رئيس المجلس المصرى للشئون الخارجية اليوم الأربعاء بأن المؤتمر الذى سيعقد بمقر الجامعة يومى 23 و24 فبراير الجارى سيركز مناقشاته حول محورين رئيسيين الأول يتعلق بتهديدات الإرهاب الدولى وانعكاساته على حالة الأمن والاستقرار والأوضاع الإقليمية.

وأضاف أن المحور الثانى يتعلق بمنع الانتشار النووى وانعكاسات عدم تنفيذ قرار الأمم المتحدة بشأن إقامة المنطقة الخالية من السلاح النووى وأسلحة الدمار الشامل على الأوضاع الإقليمية خاصة فى ضوء التهديدات والتى تتعرض لها دول المنطقة.

وأوضح شاكر أن هذا المؤتمر يعد الثانى من نوعه والذى تحضره المنظمات غير الحكومية ومعاهد الفكر الاستراتيجى العربية فى أروقة الجامعة العربية.. وذلك إيمانا بأهمية دور هذه المنظمات والمعاهد.

وأشار إلى أن 22 من ممثلى هذه المعاهد ومراكز الفكر الاستراتيجى من كافة الدول العربية سوف تشارك فى هذا المؤتمر الذى نعده مناسبا فى وقته.

ولفت إلى أن المؤتمر يأتى قبيل انعقاد القمة العربية فى شهر مارس المقبل وهو ما سيحمل وجهة نظر غير حكومية إزاء ما يجرى من تطورات وتحديات خطيرة تواجه المنطقة والدول العربية، وقال شاكر “إننا بهذه المناسبة وباسم أعضاء المجلس المصرى للشئون الخارجية ندين بشدة الحادث البشع والذى راح ضحيته طيار أردنى شاب فى أسوأ حادث يتعرض له إنسان.