أكدت اللجنة الفنية الواضعة لأسئلة امتحانات مادة اللغة الإنجليزية بالثانوية العامة أن الامتحان يتكون من تسعة أسئلة تقيس مهارات اللغة الأربعة الأساسية .
وأضحت اللجنة أن السؤال الأول يضم أربع جزيئات عن مواقف مختلفة من الحياة اليومية، والسؤال الثاني يقيس الوظائف اللغوية من خلال موقفين حواريين، بينما يضم السؤال الثالث ست عشر جزئية اختيار من متعدد ومقسمة إلى ثمان جمل عن القواعد ومثلها عن المفردات اللغوية.
أضافت اللجنة أن السؤال الرابع يحتوي على ست جمل يقوم فيها الطالب بتحديد الخطأ وتصويبه ، ويحتوي السؤالان الخامس والسادس على قطعتي فهم ، يلي كل منهما خمس أسئلة، قائمة على الاستنتاج وربط العلاقات والتعرف علي مرجعية الضمائر المشار إليها.
ويحتوي السؤال السابع على تسع جزيئات عن القصة المقررة ، أما السؤال الثامن فهو سؤال التعبير الإنشائي وموضوعة “هل أصبحت القراءة عادة قديمة؟.
وأشارت اللجنة الفنية الواضعة لأسئلة امتحانات مادة اللغة الإنجليزية بالثانوية العامة إلى أن السؤال التاسع والأخير هو سؤال الترجمة ، ويتكون من قطعتين قصيرتين، الأولي من الإنجليزية للعربية ثم جملتين من العربية إلى الانجليزية ولا يوجد بالامتحان أية أخطاء علمية، أو أخطاء مطبعية، وصياغة الأسئلة سليمة علميا، والأسئلة مطابقة للمواصفات.