جريدة المجالس

عالمك الالكترونى لكل ما هو جديد معانا هتقدر تعرف كل الاخبار المحلية و الدولية من رياضية و سياسية و اقتصادية.

أخبار مصر

«البترول»: الاكتشافات الجديدة للغاز أضافت 3.6 تريليون قدم

استعرض المهندس طارق الملا رئيس الهيئة العامة للبترول أهم الملامح الرئيسية لنتائج أعمال الهيئة خلال العام المالى 2014-2015.

وأكد “الملا” أن الهيئة اتخذت خطوات جادة لدفع نشاط البحث والاستكشاف عن البترول والغاز من خلال طرح المزايدات العالمية وعقد الاتفاقيات البترولية من أجل دعم الاحتياطيات وزيادة معدلات الإنتاج من الثروة البترولية.

وأشار رئيس الهيئة العامة للبترول خلال اجتماعه اليوم الأربعاء، مع المهندس شريف إسماعيل وزير البترول، والمكلف بتشكيل الحكومة الجديدة، إلى أنه على الرغم من التحديات التي تواجهها الهيئة، إلا أنها تمكنت خلال العام المالى الماضى من توقيع 11 اتفاقية جديدة بالإضافة إلى 5 تعديلات لاتفاقيات سارية باستثمارات 468 مليون دولار كحد أدنى لحفر 74 بئرًا.

وأكد أن هناك 11 اتفاقية وتعديل جديد في مرحلة الإجراءات، وأنه تم تحقيق 57 كشفًا بتروليًا جديدًا خلال العام منها 34 كشفًا للزيت الخام منها اكتشافات في طبقات جيولوجية جديدة تفتح الباب أمام المزيد من الاكتشافات المستقبلية وأن هذه الاكتشافات أضافت احتياطيات مبدئية 77 مليون برميل زيت خام و65 مليون برميل متكثفات.

ولفت إلى أن الاكتشافات الجديدة للغاز والتي تمثل 23 كشفا أضافت 3.6 تريليون قدم مكعب غاز، موضحا أن متوسط إنتاج مصر من الزيت الخام والمتكثفات بلغ نحو 675 ألف برميل يوميًا.

وأشار إلى أن الهيئة تلبي احتياجات السوق المحلى من المنتجات البترولية سواء من الإنتاج المحلى والاستيراد، وبلغ إجمالى الاستهلاك المحلى من المنتجات البترولية والغاز الطبيعى نحو 72 مليون طن، وأنها سددت 21 مليار دولار قيمة فواتير شراء حصة الشركاء الأجانب والتزامات القروض والتسهيلات مع البنوك وموردى المنتجات البترولية وسداد جانب من المستحقات المتأخرة للشركاء الأجانب.

159