جريدة المجالس

عالمك الالكترونى لكل ما هو جديد معانا هتقدر تعرف كل الاخبار المحلية و الدولية من رياضية و سياسية و اقتصادية.

أسرة و مجتمع

الائتلاف المصرى لحقوق الطفل يرحب بسحب مصر تحفظها على ميثاق أفريقيا للطفل

s72013310363قال الائتلاف المصرى لحقوق الطفل إن قرار رئيس الجمهورية بسحب تحفظ مصر على 2 من الميثاق الأفريقى لحقوق الطفل بمثابة رسالة تستوجب التوقف عن بث روح العبث والمعاداة لحقوق أطفالنا.

ورحب الائتلاف فى بيان له بالقرار الجمهورى، والذى صدقت عليه مصر فى 9 مايو 2001 بالقرار الجمهورى رقم 23 لسنة 2001، والمنشور بالجريدة الرسمية، العدد (44) لافتا إلى أن مصر كانت قد تحفظت مصر على (كل من المواد أرقام 21 فقرة (2) الخاصة بتحديد حد أدنى لسن الزواج، وجعل قيد الزواج إلزاميًا، والفقرة (24) الخاصة بالتبنِّى والفقرة الفرعية (هـ) من المادة 30 بشأن حظر إعدام الأمهات السجينات.

وأكد هانى هلال– أمين عام الائتلاف– أن صدور هذا القرار يبعث برسالة إلى كافة الأصوات والأبواق الإعلامية التى دأبت على العبث بحقوق أطفالنا ومعاداتها من خلال الحملات الإعلامية المنظمة، التى دأب بعض الإعلاميين فى مصر، من خلال مطالباتهم غير المسئولة بتغليظ العقوبات على الأطفال أو التعدى على سن الطفولة تلك الحقوق، التى تم تحصينها فى الدستور والتشريعات الوطنية، والمواثيق والاتفاقيات المعنية.

وأضاف هانى هلال أن قرار رئيس الجمهورية يؤكد حرص مصر على استمرار التزامها على المستوى الوطنى بحماية حقوق الطفل والوفاء بتعهداتها الدولية والإقليمية فى هذا الصدد، ومطالبات الائتلاف الدائمة لرفع تحفظاتنا من كافة الاتفاقيات المتعلقة بالطفل وحقوقه.