جريدة المجالس

عالمك الالكترونى لكل ما هو جديد معانا هتقدر تعرف كل الاخبار المحلية و الدولية من رياضية و سياسية و اقتصادية.

أخبار العالم

الإندبندنت: فريق انتحارى لـ”الشباب الصومالية” يستهدف مطارات كينيا

920146214853

كشفت مذكرة مسربة النقاب عن وجود فريق من 11 انتحاريا خضعوا لتدريب داخل الصومال لتنفيذ عمليات انتحارية على متن طائرات للركاب.

وتشير تقارير استخباراتية – حسب ما أوردته صحيفة “الإندبندنت” البريطانية على موقعها الإلكترونى اليوم الاثنين – إلى أن مفجرين انتحاريين من حركة الشباب الصومالية يخططون لتنفيذ العديد من الهجمات الانتحارية على المطارات الكينية.

وقد تم تشديد الإجراءات الأمنية فى المطارات الرئيسية عقب صدور مذكرة من سلطة مطارات كينيا تحذر من هجمات لحركة الشباب الصومالية التابعة لتنظيم القاعدة.

وتم ارسال المذكرة الداخلية من سلطة مطارات كينيا إلى جميع مديرى المطار فى جميع أنحاء البلاد، وتشير إلى أن الانتحاريين ينون الظهور على أنهم ركاب وسيقومون بتفجير أنفسهم أثناء هبوط الطائرة.

وتقول المذكرة “إن خمسة عناصر تستهدف مطار جومو كينياتا أو مطار ويلسون فى حين سيركز الباقى على المطارات فى منطقة ساحل، من بينها مطار موى الدولى فى مومباسا.”

وأكد القائم بأعمال مدير إدارة سلطة مطارات كينيا ياتيش كانجوجو قانونية المذكرة ولكنه قال إن تسريب تلك المعلومات للجمهور كان قبل آوانه.

وأضاف كانجوجو “بالطبع سلطة مطارات كينيا على بينة من التهديدات الإرهابية العالمية السائدة التى صدرت من حركة الشباب الصومالية التى هددت دولة كينيا علانية”.

وتابع “لقد رفعنا حالة التأهب القصوى بالتعاون مع أجهزة الأمن القومى الأخرى التى زادت من حالة اليقظة لمواجهة أى تهديدات محتملة”.