جريدة المجالس

عالمك الالكترونى لكل ما هو جديد معانا هتقدر تعرف كل الاخبار المحلية و الدولية من رياضية و سياسية و اقتصادية.

أخبار مصر

«الأوقاف» تحتفل بليلة النصف من شعبان بـ«السيدة زينب»

ahmedaltaib2342342

نظمت وزارة الأوقاف، مساء الاثنين، احتفالية بمسجد السيدة زينب، بمناسبة ليلة النصف من شعبان، بحضور شيخ الأزهر الدكتور أحمد الطيب، وزير الأوقاف الدكتور محمد مختار جمعة، ومفتى الجمهورية الدكتور شوقي علام، وعدد من علماء الأزهر، وأعضاء مجمع البحوث الإسلامية، وهيئة كبار العلماء.

وقال الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، إنه يجب أن نتحول من التشدد والغلو إلى الرحمة والتسامح، ومن الكسل إلى الإنتاج والعمل، منوها بأنه يجب الاستعداد لرمضان بالعمل والإنتاج.

وأضاف «جمعة»، في كلمته باحتفالية وزارة الأوقاف، بليلة النصف، أنه يجب أن نتحول من التقليد والتشبه بالأمم الآخرى إلى التفكير وإعمال العقل، مشيرًا إلى أن جميع المؤسسات الدينية بمصر تعمل لمصلحة الدين والوطن، قائلا: «نقف صفا واحدا وعلى قلب رجل واحد بقيادة شيخ الأزهر، ورحمة، لمواجهة كل أنواع التطرف والغلو والتكفير والإرهاب، من أجل مصلحة الأمة والدين.

وأشار الوزير، إلى أنه سلم شيخ الأزهر، توصيات المؤتمر الذي أقامته وزارة الأوقاف، الأسبوع الماضي، آليات حول تجديد الخطاب الدينى، مشددًا على أن هناك تنسيق بين المؤسسات الدينية بمصر من أجل التوصل لوثيقة موحدة حول تجديد الخطاب الديني.

وحضر الاحتفالية محافظ القاهرة الدكتور جلال السعيد، نائبًا عن الرئيس عبد الفتاح السيسي، وشيخ الأزهر الدكتور أحمد الطيب، ومفتي الجمهورية شوقي علام، والأمين العام لمجمع البحوث الإسلامية الدكتور محي الدين عفيفي، ورئيس قطاع المعاهد الأزهرية الشيخ أبو زيد الأمير، والأمين العام للمجلس الأعلى للشؤون الإسلامية الدكتور أحمد عجيبة، وعدد من قيادات ووكلاء وزارة الأوقاف.