جريدة المجالس

عالمك الالكترونى لكل ما هو جديد معانا هتقدر تعرف كل الاخبار المحلية و الدولية من رياضية و سياسية و اقتصادية.

أخبار مصر

«الأزهر والصوفية» يشيد بكلمة السيسي في افتتاح مشروعات الهيئة الهندسية

201519_0_32

أشادت الدكتورة أمال شاهين الهاشمي، مدير عام الاتحاد الدولي لشباب الأزهر والصوفية، بالكلمة التي ألقاها الرئيس عبدالفتاح السيسي، الإثنين، على هامش افتتاحه 19 مشروعا للهيئة الهندسية للقوات المسلحة، بتكلفة 3.5 مليار جنيه، مؤكدةً أنها جاءت في التوقيت المناسب في ظل استمرار الجماعات الإرهابية لأعمالهم التخريبية.

وأضافت «الهاشمي»، في تصريحات لها، الثلاثاء، أن كلمة الرئيس السيسي «تُدّرس»، مؤكدة على تنوعها بين تصريحات صارمة حول مواجهة مصر للإرهاب، وتعهدات واضحة باستمرار مؤسسات الدولة في حركة التنمية واستكمال عجلة النمو في مصر.

واستعرضت «الهاشمي» أبرز النقاط المضيئة التي تضمنتها كلمة الرئيس، التي شملت تأكيد السيسي على ضرورة تضافر كافة جهود المصريين لتحقيق التنمية الشاملة للدولة ومواجهة الإرهاب من أجل الازدهار الاقتصادي.

وحول إعلان السيسي عدم تخوفه من تحذير أعضاء الكونجرس الأمريكي من مصير الرئيس السادات، الذى اغتالته الجماعات المتطرفة، أكدت «الهاشمي» أن الشعب المصري بأكمله لديه تلك العقيدة التي يتحلى بها السيسي، مما يدفعهم لقيام بواجبهم تجاه الدولة دون التخوف من الموت.

وأضافت «الهاشمي»: أن «استمرارية التفجيرات بالشارع المصري، لن يمنع نهائياً إقامة مؤتمر القمة الإقتصادية في موعده المقرر له، الجمعة المقبلة، مؤكدةً على الاستعداد الجيد لهذا المؤتمر، الذي سيعود بالنفع على كافة المصريين وليس المؤسسات فقط».

ووجهت «الهاشمي» كلمة للرئيس السيسي، معربة عن أمنيتها في اتخاذ خطوات فاعلة نحو تنمية 100 قرية مصرية نموذجية خلال الفترة المقبلة، مشيرة إلى ضرورة تجديد نداء كوكب الشرق «ابني وزود من أمجادك، ابني لوطنك ولأولادك، فكر، ابحث، أزرع، صنع، كل مجاهد سينول أمله».

وحول استعداد الدولة للمؤتمر الاقتصادي، أشارت «الهاشمي» إلى استعداد شرم الشيخ إلى هذا العرس الاقتصادي عبر تزيين المدينة، بتكلفة 100 مليون جنيه، استعداداً لاستقبال ممثلين من 80 دولة عربية وأفريقية وأسيوية وأوربية، بجانب 20 رئيس وملك، بالإضافة إلى 30 مؤسسة دولية.

أخبار مصر

تفقد اللواء السيد نصر محافظ كفرالشيخ، أعمال تطوير وتكسية كورنيش النيل بمدينة دسوق بطول 1500 متر بتكلفة 10.5 مليون جنيه. واستمع محافظ كفرالشيخ لعرض من رئيس المركز والمدينة عن أعمال الترميم والتطوير ورفع كفاءة عدد من أعمدة مسجد سيدى إبراهيم الدسوقى. كما تفقد اللواء السيد نصر، محافظ كفرالشيخ، يرافقه اللواء أحمد بسيونى زيد رئيس مركز ومدينة دسوق، أقسام ومكاتب الوحدة المحلية للمركز والمدينة للاطمئنان على سير وانتظام العمل ومستوى الخدمات الإدارية والفنية المقدمة للمواطنين، حيث زار، الحسابات، مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار، الشئون المالية، الحجوزات، البيئة، الكهرباء، العقود، المشتريات، رسوم النظافة، الإسكان، شرطة المرافق، التخطيط والتنظيم، المكتب الهندسى، وقاعة الاجتماعات. كما كلف محافظ كفرالشيخ، رئيس مركز ومدينة دسوق بترميم الحفر ورفع كفاءة الطرق وصيانة وإحلال وتجديد أعمدة وأسلاك الكهرباء المتهالكة، ورفع الإشغالات بمدينة دسوق وتحسين مستوى المرافق والخدمات والتواصل مع المواطنين والحل الشورى لمشاكلهم.