جريدة المجالس

عالمك الالكترونى لكل ما هو جديد معانا هتقدر تعرف كل الاخبار المحلية و الدولية من رياضية و سياسية و اقتصادية.

أخبار العالم

ارتفاع حصيلة ضحايا غرق سفينة الصيد الروسية إلى 56 شخصا وبوتين يعرب عن تعازيه

42015285535

موسكو – أ ش أ 

ارتفعت حصيلة ضحايا غرق سفينة الصيد الروسية الكبيرة “دالني فوستوك” (الشرق الأقصى) في بحر أوخوتسك قرب شبه جزيرة كامتشاتكا (أقصى شرق البلاد) إلى 56، وذلك بعد العثور على جثتين أخريين في عرض البحر.

وقالت وكالة أنباء (سبوتنيك) الروسية اليوم /الخميس/ إنه لا يزال 13 شخصا في قائمة المفقودين، فيما تم إنقاذ 63 شخصا من طاقم السفينة التي غرقت قبيل منتصف ليل أمس الخميس بتوقيت موسكو.

يأتي ذلك فيما أعرب الرئيس الروسي فلاديمير بوتين عن تعازيه لأسر الضحايا .

ومن جانبها، أعلنت وزارة الطوارئ الروسية أن عملية الإنقاذ ستتواصل على الرغم من حلول الليل، وأوضحت أن حوالي 1500 رجل إنقاذ و26 سفينة يشاركون في العملية بالإضافة إلى طائرات ومروحيات.

وذكر مركز الإنقاذ البحري الروسي التابع لمنطقة أقصى الشرق أن معظم البحارة الـ63 الذين تم إنقاذهم يعانون من انخفاض شديد في درجة الحرارة.

ورجحت مصادر قريبة من أجهزة التحقيق أن يكون سبب غرق السفينة إما انقلابها نتيجة اختلال توازن الحمولة، أو اصطدامها بإحدى الكتل الجليدية العائمة في المنطقة.

وكانت السفينة تقل 132 شخصا بينهم 78 من مواطني روسيا، و54 أجنبيا: من ميانمار (42)، وأوكرانيا (4)، ولاتفيا (3)، وفانواتو (5) كانوا على متن السفينة عندما غرقت على بعد 300 كيلومتر من شواطئ مدينة ماجادان المطلة على بحر أوخوتسك.