جريدة المجالس

عالمك الالكترونى لكل ما هو جديد معانا هتقدر تعرف كل الاخبار المحلية و الدولية من رياضية و سياسية و اقتصادية.

علوم و تكنولوجيا

إعلان أسماء مطوري تطبيقات المحمول الفائزين في مسابقة جوجل

2015_9_29_9_11_40_375

أعلنت شركة جوجل عن أسماء المشروعات الفائزة في المسابقة الأولى لبرنامج Mobile Application Launchpad التي نظمتها بالتعاون مع وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات ومنتدى MIT لريادة الأعمال في العالم العربي.

تضمنت المسابقة الرئيسية مسابقتين فرعيتين، الأولى في مجال الإبداع والابتكار التكنولوجي والثانية مسابقة للشركات الناشئة.

وعلى مدار جلستين متزامنتين، قام المتأهلون للتصفيات النهائية في المسابقتين باستعراض مشروعاتهم في كل مسابقة على حدة، أمام لجنة التحكيم التي قامت باختيار الفائزين اعتماداً على مدى نضج الفكرة والتطبيق ومدى استعداد الفريق.

وحازت 7ASALA، إحدى المشاريع المشاركة في المسابقة ضمن إطار الشركات الناشئة بالمرتبة الأولى الذي تضمن 20,000 دولار تمكن شركة حصالة مستخدميها بالتبرع إلى مشاريع معينة ضمن جمعيات خيرية ومتابعة تبرعاتهم عبر تطبيق هاتفي.

أما في إطار تطبيقات الهواتف، فاز تطبيق Balloon Mail بالمرتبة الأولى و 6,000 دولار، وهي منصة تهدف لنشر الرسائل الايجابية في المجتمع الافتراضي.

ضمت لجنة التحكيم عدداً من خبراء تكنولوجيا المعلومات والمؤسسين والمسئولين التنفيذيين لعدد من الشركات المصرية والشركات الناشئة، وهم نجيب جرار، رئيس قطاع التسويق للمستهلكين لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا بشركة Google، ود. حسام عثمان، الرئيس التنفيذي لمركز الإبداع التكنولوجي وريادة الأعمال (TIEC).

كما ضمت اللجنة أيضاً نيفين الطاهري، رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لشركة دلتا القابضة للاستثمارات المالية، كريم حسين، المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة D-Kimia، دينا شريف، الرئيس التنفيذي والشريك المؤسس لشركة Ahead of the Curve، وائل أمين، شريك في Sawari Ventures، وريمون زكريا، رئيس مجلس الإدارة ومؤسس شركتي DashSoft و KetApp .