جريدة المجالس

عالمك الالكترونى لكل ما هو جديد معانا هتقدر تعرف كل الاخبار المحلية و الدولية من رياضية و سياسية و اقتصادية.

علوم و تكنولوجيا

إزاي تحافظ علي اللاب توب

223

بقلم : محمد علاء

اولا  : الحرارة المرتفعة المباشرة للبطارية . كأن تقوم بنزع البطارية من الجهاز ووضعها على المنضدة او بجانب شنطة المحمول وتتركها عرضة للأشعة المباشرة من الشمس وغيرها . أما من الحرارة الي يسببها الجهاز فهذا ليس بضرر أبداً على المحمول إن شاء الله تعالى . والبطارية مصممة للتعامل معه ومع حرارته لتناسبه . فليس أي ضرر ولاا خوف من هذا الشيء.

ثانيا :  العمل على المحمول وهو موصل بالكهرباء والبطارية في أنٍ واحد . بالطبع مع الوقت . ستلاحظ ان البطارية بدأ يقل عمرها الافتراضي . أي أنها بالسابق تعمل لمدة 120 دقيقة . ستلاحظ بعد 4 أشهر أنها تعمل لمدة 100 دقيقة فقط . دائماً اذا كنت تعمل على المحمول بواسطة الكهرباء . افصل البطارية من الجهاز واعمل على الكهرباء فقط . ولاابد ايضا ان تتأكد من انه لن يتم انقطاع التيار عن الموصل لعدم فقد البيانات التي تعمل عليها . واذا كنت تعمل على المحمول بواسطة البطارية . فأفصل الموصل الكهربائي بعد انتهاء البطارية من الشحن .

ثالثاً : اذا كانت البطارية غير ممتلئة تماماً . أي انه اذا كان بها 50% مثلا . فالافضل استخدام البطارية الى ان تصل 10% . ومن ثم تقوم بأعادة شحنها . وليس شحنها وهي بها 50% .  هذا ليس مهماً جداً ولكن مع مرور الزمن يقل عمر البطاريه الافتراضي .

رابعا : لاتهمل البطارية أبداً بحيث دائماً تعمل على الموصل الكهربائي . ولااتستعمل البطارية . فحتما سيكلفك ثمناً لبطارية جديدة مستقبلا . وأيضاً خسارة بطارية جديدة بسبب الأهمال . فلاابد من استعمال البطارية على الاقل مرة في الاسبوع . فهذا افضل الاحوال . وان لم تستطع فأقلها استعمال البطارية في مدة اقصاها 3 اسابيع . ولاكن مع المحافظة على ابقائها نشيطة .