جريدة المجالس

عالمك الالكترونى لكل ما هو جديد معانا هتقدر تعرف كل الاخبار المحلية و الدولية من رياضية و سياسية و اقتصادية.

أخبار المحافظات

إزالة الأقفاص السمكية والأحواش والتعديات في فرع رشيد بدسوق فى حملة أمنية

2014-635524457097833011-783_main

شنت أجهزة الأمن بمحافظة كفر الشيخ، اليوم الإثنين، بالتنسيق مع الوحدة المحلية لمركز دسوق وشرطة المسطحات المائية، حملة مكبرة لإزالة الأقفاص والأحواش السمكية بنهر النيل بنطاق مركز دسوق.

تم خلالها تنفيذ 10 قرارات للأحواش السمكية بنهر النيل دائرة مركز ومدينة دسوق، بناء على تعليمات اللواء السيد نصر محافظ كفرالشيخ بالاستمرار بقيام حملات على نهر النيل لضبط أى مخالفات بنهر النيل من تعديات والأقفاص السمكية والأحواش.

بدأت الحملة من مدينة دسوق حتى قرية منية جماجمون التابعة للوحدة المحلية لقرية محلة أبو على، وأسفرت الحملة عن تنفيذ (18) قرار إزالة أحواش سمكية عبارة عن حوش من فروع الشجر داخل مجر نهر النيل على مساحات مختلفة، وأيضا تم تنفيذ إزالة (7) قرارات ردم بنهر النيل صدر لها قرارات إزالة على مساحات مختلفة.

كما تم تحرير (115) محضر مخالفة ومنها (50) محضرا فى مجال حماية النيل من التلوث، و(9) محاضر فى مجال حماية نهر النيل، و(10) محاضر فى مجال الملاحة النهرية، و(46) محضرا فى مجال حماية الثروة السمكية.

تم التفتيش على المراكب والمعديات والوحدات النهرية بنطاق مركز ومدينة دسوق وثبت أنها مطابقة لشروط التراخيص والصحة والسلامة للوحدات الآتية (10) وحدات نهرية، و(4) وحدات متحركة، و(1) معدية، و(6) قاعات ثابتة تستخدم قاعات أفراح، و(1) كافتريا.

وتمت إزالة بعض التعديات على نهر النيل من مراس عشوائية أقامها الصيادين، وجار استكمال والإعداد لحملات أخرى على جميع المناطق بفرع رشيد بكفر الشيخ لحماية النهر من التعديات.