جريدة المجالس

عالمك الالكترونى لكل ما هو جديد معانا هتقدر تعرف كل الاخبار المحلية و الدولية من رياضية و سياسية و اقتصادية.

حوادث و قضايا

إحالة مديرة حى المنتزه ببورسعيد لـ«التأديبية» لقطع وبيع أشجار نادرة

Park-District-in-Port-Said

أحال المستشار على رزق نائب رئيس هيئة النيابة الإدارية، موظفين بحى بورفؤاد ببورسعيد إلى المحاكمة التأديبية، لاتهامهما بقطع أشجار نادرة بنطاق الحى.
وتبين فى التحقيقات أن “نهى.أ”مديرة حي المنتزه التابع لحى بورفؤاد قامت بقطع الأشجار النادرة بموافقة رئيس الحي، وهى بذلك لم تؤد العمل المنوط بها بدقة وأمانة ولم تحافظ على كرامة وظيفتها وخالفت القانون.

وذكرت التحقيقات أن المتهمة قامت بقطع 4 شجرة جازورينا و 2 شجرة كافور و 3 شجرة بوانسيان و 4 شجرة فيكس على ارتفاع مترين من سطح التربة مما ترتب عليه عدم الجدوى منهم، كما قامت بقطع 3 شجرة كافور و 3 شجرة جازورينا على ارتفاع مترين من سطح التربة مما أدى إلى جفافها كما قامت بقطع 5 شجرة كافور و 9 شجرة جازورينا رغم وجود أفرع بها.

وتبين أنها لم تحصل على موافقة إدارة شئون البيئة ومديرية الزراعة ببورسعيد بالمخالفة لقرار وزير البيئة رقم 107 لسنة 2006 وتبين أنها قامت ببيع ناتج الأشجار البالغ وزنها 22 طنا دون اتخاذ الإجراءات القانونية بالبيع في مزايدة علنية للحصول على أعلى سعر مما ترتب عليه إهدار المال العام.

وجاء بالتحقيقات أن “محمد.ح” رئيس حي بورفؤاد لم يؤد العمل المنوط به بدقة وخالف القانون بأن أهمل الإشراف والمتابعة الجدية على أعمال المتهمة الأولى مما ترتب عليه قيامه بالتصرف في ناتج الأشجار التى قطعت دون اتباع الإجراءات القانونية مما أضاع على الدولة المال العام.

وتبين أنه وافق على مذكرات “الأولى” بقطع الأشجار دون الحصول على موافقة إدارة شئون البيئة ومديرية الزراعة ببورسعيد وقرارات وزير البيئة، وانتهت التحقيقات إلى إحالتهما للمحكمة التأديبية العليا.