وافق نائب رئيس هيئة النيابة الإدارية المستشار علي رزق على إحالة رئيس مأمورية الشهر العقاري والتوثيق بمحافظة قنا و 3 من مساعديه للمحاكمة لاتهامهم بارتكاب مخالفات مالية وإدارية جسيمة.

أكد تقرير الاتهام أن المتهمين الأربعة خرجوا على مقتضى الواجب الوظيفي ولم يؤدوا العمل المنوط بهم بدقة ، وخالفوا القانون وسلكوا في تصرفاتهم مسلكاً معيباً ولم يحافظوا على أموال وممتلكات جهة عملهم مما ترتب عليه المساس بالمال العام.

كشفت التحقيقات أن عبدالناصر علي حامد ، صراف بمأمورية الشهر العقاري والتوثيق بقنا اختلس 28 ألف و155 جنيهاً الموردة لصالح الخزانة العامة للدولة ، وتلاعب في حوافظ توريد المتحصلات اليومية من الرسوم بعد التوقيع عليها بأن أثبت بها مبالغ تقل عن المبالغ المحصلة بقصد اختلاس الفروق لنفسه وإخفاء وقائع الاختلاس.

وتبين من أوراق القضية أن نعمت رمضان محمد ، محاسبة ومقدرة رسوم بمأمورية الشهر العقاري والتوثيق بقنا تقاعست عن مراجعة أعمال المتهم الأول ومراجعة حوافظ التوريد مما ساهم في اقترافه المخالفات المنسوبة إليه.

كما كشف التحقيقات أن منيرة ذكي جرجس ، مراجعة تحصيل لم تقم بمطابقة ومراجعة جملة المتحصلات اليومية الموجودة بعهدة المتهم الأول مما ساهم في عدم اكتشاف جريمة الاختلاس التي ارتكبها.

وترتب على اعتماد رئيس المأمورية فهمي أحمد عبدالرحمن ، حوافظ التوريد دون مراجعتها أو مطابقتها عدم اكتشاف قيام المتهم الأول بارتكابه جريمة الاختلاس ، وانتهت التحقيقات إلى إحالة جميع المتهمين للمحاكمة.