جريدة المجالس

عالمك الالكترونى لكل ما هو جديد معانا هتقدر تعرف كل الاخبار المحلية و الدولية من رياضية و سياسية و اقتصادية.

أخبار مصر صحه

“أورجانون ” و “المؤسسة العلمية للقلب والشرايين ” تطلقان حملة “لأنك مختلفة” لتسليط الضوء على أعراض النوبات القلبية


كتب : ماهر بدر

بمناسبة اليوم العالمي للقلب أعلنت شركة أورجانون، الشركة العالمية الرائدة في مجال الرعاية الصحية التي تهتم بتحسين جودة وصحة حياة المرأة حول العالم، عن إطلاق حملتها التوعوية “لأنك مختلفة” في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وتركيا، بالتعاون مع المؤسسة العلمية للقلب والشرايين (CVREP)، وذلك خلال المنتدى العام لليوم العالمي للقلب. وتهدف الحملة إلى رفع الوعي حول أعراض النوبات القلبية الغير معروفة التي تصيب النساء وسد الفجوة المعرفية القائمة حول صحة قلبهن.

تختلف أعراض النوبات القلبية لدى النساء بشكل كبير عن الأعراض التي تصيب الرجال، وغالبًا ما يتم تجاهلها من قبل النساء والمجتمع. وقد وقعت النساء على مدى عقدين ضحية هذا التفاوت المعرفي الناجم عن الدراسات الطبية المرتكزة فقط على الذكور، ونتيجة لذلك، أكثر من 78% من النساء لا يتم التعرف على علامات النوبة القلبية المبكرة لديهن.

غالبًا ما تكون الفجوة الكبيرة بين الجنسين في تشخيص وعلاج النوبات القلبية نتيجة لنقص الوعي حول الأعراض غير التقليدية التي يمكن أن تعاني منها النساء أثناء نوبة قلبية. فعلى خلاف “النوبة القلبية التقليدية”، والتي يعاني فيها المرضى من آلام في الصدر والغثيان والتعب الشديد وضيق التنفس والتعرق والدوخة، غالبًا ما تبلغ النساء عن أعراض الغير معروفة والتي تتضمن الألم بين الكتفين وألم غير اعتيادي في الذراعين وأعلى الظهر والكتف والرقبة والفك أو البطن، فضلًا عن الأرق والتعب غير الاعتيادي والغثيان.

قال الدكتور محمد صبحي، رئيس المؤسسة العلمية للقلب والشرايين CVREP: “نظراً لنقص الوعي حول أعراض النوبات القلبية غير التقليدية، يتأخر أكثر من 40% من النساء عن التوجه إلى قسم الطوارئ، لذا، حان الوقت لإلقاء الضوء على هذه العوارض والعلامات وآثارها. وإدراكًا منا لأهمية معالجة هذا التفاوت الكبير بين الجنسين، ستعمل المؤسسة على تكثيف جهودها لتوسيع نطاق الوعي وتثقيف النساء حول الأعراض المتباينة التي قد تظهر عليهن أثناء النوبات القلبية. وستشجع الحوارات المفتوحة والمبادرات التعليمية التي تبرز أهمية التعرف على هذه الأعراض غير التقليدية، وبالتالي تقليص حالات التأخر في الوصول إلى قسم الطوارئ”.

بدوره، قال طارق أبو العينين، مدير شركه أورجانون مصر: “باعتبارنا شركة عالمية رائدة في مجال الرعاية الصحية التي تعنى بصحة المرأة، فإننا نسعى دائمًا لتحسين المشهد الطبي وإجراء المزيد من البحوث حول أمراض القلب لدى النساء. ونحن ملتزمون بشعار “هنا لأجل صحتها”، وذلك من خلال الاستماع إلى مشاكلها ورفع صوتها لإحداث تغيير إيجابي وجذري”.

من ناحيه اخري ستطلق شركه أورجانون الحملة، بالتعاون مع الجمعيات الطبية في المنطقة، عبر منصات التواصل الاجتماعي الخاصة بها باللغتين الإنجليزية والعربية، وستواصل العمل لتعزيز جهود أخصائيي الرعاية الصحية في المنطقة والمناصرين والمجتمع بهدف سد الفجوة المعرفية القائمة حول صحة القلب والأوعية الدموية لدى النساء.

“أورجانون” هي شركة رعاية صحية عالمية تركز الشركة على تحسين صحة المرأة طوال حياتها. وفي سبيل تعزيز صحة المرأة، تمتلك الشركة حافظة من أكثر من 60 دواءً ومنتجًا في مجموعة من المجالات العلاجية. وتنتج منتجات “أورجانون”، التي تقودها حافظة الصحة الإنجابية إلى أعمالها التجارية في مجال البدائل الحيوية وامتياز مستقر للأدوية الراسخة، تدفقات نقدية قوية من شأنها أن تدعم الاستثمارات في فرص النمو المستقبلية في صحة المرأة، بما في ذلك تطوير الأعمال التجارية. بالإضافة إلى ذلك، تسعى “أورجانون” إلى الحصول على فرص للتعاون مع المبتكرين في مجال الأدوية الحيوية الذين يتطلعون إلى تسويق منتجاتهم من خلال الاستفادة من حجمها وحضورها في الأسواق الدولية سريعة النمو.

كما تتمتع “أورجانون” ببصمة عالمية مع نطاق كبير وامتداد جغرافي وقدرات تجارية عالمية المستوى ونحو 10 آلاف موظف يعملون من خلال مقر الشركة الذي يقع في جيرسي سيتي، نيو جيرسي.