جريدة المجالس

عالمك الالكترونى لكل ما هو جديد معانا هتقدر تعرف كل الاخبار المحلية و الدولية من رياضية و سياسية و اقتصادية.

أخبار العالم

أوباما: فرض قوانين جديدة لاقتناء الأسلحة النارية سينقذ حياة الكثيريندذذذذذذذذذذذذذذذذذذذذذذذذذذذذذذذذذذذذذذذذذذذذذذذذذذذذذذذذذذذذذذذذذذذذذذذذذذذذذذذذذذذذذذذذذذذذذذذذذذذذذذذذذذذ

122015182328119382015-12-09T201909Z_698057873_GF10000260337_RTRMADP_3_USA-ISRAEL

أخبار أمريكا

أكد الرئيس الأمريكى باراك أوباما أن فرض قوانين صارمة على استعمال الأسلحة النارية والتى سيعلن عنها خلال هذا الأسبوع “ستنقذ حياة الكثيرين” وستحمى الكثير من العائلات من لوعة فقدان أحبائها.

وأضاف أوباما فى تصريح للصحفيين فى البيت الأبيض نقلته صحيفة “واشنطن تايمز” الأمريكية على موقعها الإلكترونى اليوم الثلاثاء أن ارتفاع عمليات اطلاق النار فى الولايات المتحدة هو الذى دفعه للعمل على فرض اجراءات جديدة من دون الحصول على موافقة الكونجرس.

وأشار الرئيس أوباما إلى أن “عشرات الآلاف من الأشخاص يسقطون قتلى جراء الأسلحة النارية فى الولايات المتحدة، وهو عدد يعتبر الأعلى بين جميع الدول”.

وأوضح أن الإجراءات بشأن الأسلحة لن تمنع كل حادثة إطلاق نار واسعة النطاق لكنها ستجنب الأسر الألم والخسارة غير العادية التى عانوها نتيجة وصول الأسلحة إلى الأيدى الخطأ.

ولم يعط أوباما أى تفاصيل عن القرارات التى سيتخذها، إلا أنه من المتوقع فرض فحص لخلفيات مشترى السلاح قبل اتمام اجراءات البيع.

وأفادت تقارير اعلامية امريكية أن القانون الجديد، سيتم العمل به كإجراء تنفيذى من دون الحاجة إلى موافقة الكونجرس، وسيفرض على بائعى الأسلحة الحصول على رخصة بيع للأسلحة.

وجاءت تصريحات أوباما للصحفيين فى المكتب البيضاوى بالبيت الابيض بعد لقاء عقده مع مع وزيرة العدل لوريتا لينش ومدير مكتب التحقيقات الاتحادى جيمس كومى وعدد من المستشارين.