جريدة المجالس

عالمك الالكترونى لكل ما هو جديد معانا هتقدر تعرف كل الاخبار المحلية و الدولية من رياضية و سياسية و اقتصادية.

أخبار العالم

أمريكا: لا علاقة لـ«الأسد المتأهب» بأحداث المنطقة

Lion-prepared-2284-2

عمان ــ أ ش أ
أعلن اللواء ريك ماتسون، مدير التمارين والتدريب بالقيادة المركزية الأمريكية الناطق الإعلامي باسم تمرين «الأسد المتأهب 2015» من الجانب الأمريكي، أن “التمرين، الذي انطلقت فعالياته اليوم الثلاثاء في الأردن، لا علاقة له بأي أحداث تجري في المنطقة”.

جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي مشترك عقده «ماتسون»، ومدير التدريب المشترك الناطق الإعلامي باسم التمرين من الجانب الأردني، العميد الركن فهد الضامن، بمدرج قيادة العمليات الخاصة المشتركة، للإعلان عن بدء فعاليات التمرين.

وقال «ماتسون»، “لا يوجد لدينا خطط لترك أية قطع عسكرية أو آليات أو حتى أفراد خلفنا في المملكة أو في أي مكان”.

وأضاف، “بدأنا قبل عام في عملية الإعداد لأهداف التمرين، وحددنا القطع العسكرية والأفراد الذين سيشاركون، أي أن كل شيء مخصص لإنجاحه”، معلنا مشاركة القاذفة (B52) ضمن فعاليات التمرين لأول مرة.

ومن جهته، قال «الضامن» إن “أماكن التمرين، الذي تنفذه القوات المسلحة الأردنية بالتعاون مع الجانب الأمريكي للدورة الخامسة، ستشمل 9 مواقع مختلفة على أرض المملكة بعيدة عن المناطق الحدودية”، موضحا أن “ميادين القوات المسلحة الأردنية تسمح بتنفيذ مثل هذه التمارين”.

وأكد، أنه “سيتم خلال التمرين، الذي سيستمر حتى 19 مايو الجاري، استخدام أسلحة جديدة ستشترك لأول مرة يتخللها قصف استراتيجي، بالإضافة إلى رماية راجمات عالية الدقة”، فضلاً عن اختبار قوة أردنية جديدة وهي «قوة رد الفعل السريع»”.

يشارك في التمرين 10 آلاف جندي من دول: «مصر، الكويت، البحرين، قطر، السعودية، الإمارات، لبنان، العراق، بريطانيا، فرنسا، إيطاليا، باكستان، أمريكا، كندا، بلجيكا، بولندا، أستراليا، بالإضافة إلى الأردن وممثلين عن الناتو».