جريدة المجالس

عالمك الالكترونى لكل ما هو جديد معانا هتقدر تعرف كل الاخبار المحلية و الدولية من رياضية و سياسية و اقتصادية.

أحدث قانون للهجرة في العالم
أخبار العالم

ألمانيا……أحدث قانون للهجرة في العالم

أحدث قانون للهجرة في العالم
أحدث قانون للهجرة في العالم

سوف يكون لألمانيا «أحدث قانون للهجرة في العالم»، حسب وزيرة الداخلية🇩🇪 نانسي فيزر
مَهّد البرلمان الألماني (البوندستاج)🏦 الطريق أمام القانون الجديد المتعلق بهجرة العمالة التخصصية. وافق ✅ غالبية أعضاء البوندستاج على مشروع الاقتراح الذي تقدمت به الحكومة الألمانية من أجل إصلاح القانون.
⬅️ من الجوانب الجديدة في مشروع القانون ما يسمى بـ«بطاقة الفرص»🔖، التي تقوم على أساس نظام منح النقاط. ومن بين المعايير التي تحظى بالنقاط على سبيل المثال، معرفة اللغة الألمانية 🇩🇪 والخبرة المهنية والسن والعلاقة التي تربط الشخص بألمانيا. سوف يسمح في المستقبل للمختصين في تقنية المعلومات 👨‍💻 الحضور للعمل في ألمانيا، دون اشتراط حصولهم على شهادة جامعية، شريطة إبرازهم ما يثبت حصولهم على التأهيل المناسب. التسهيلات تطال أيضاً طالبي اللجوء الذين دخلوا ألمانيا قبل التاسع والعشرين من آذار/مارس 2023، والذين مارسوا عملاً تخصصياً، أو يتمتعون بالفرصة لممارسة مثل هذا العمل.
⬅️ مع إقرار مشروع الاقتراح سوف يكون لألمانيا «أحدث قانون للهجرة في العالم»👌، حسب وزيرة الداخلية نانسي فيزر. وأضافت أن الخطوة التالية يجب أن تكون «تخفيف الإجراءات البيروقراطية بشكل كبير»، من أجل تسهيل الطريق إلى ألمانيا، وتخفيف العقبات أمام العمالة المؤهلة والتخصصية.
⬅️ منذ آذار/مارس 2020 يسري في ألمانيا قانون هجرة العمالة التخصصية والمؤهلة. القانون الجديد الذي لم يدخل حيز التنفيذ بعد، سوف يقوم بتطوير القواعد السارية، وتسهيل تنفيذها.