جريدة المجالس

عالمك الالكترونى لكل ما هو جديد معانا هتقدر تعرف كل الاخبار المحلية و الدولية من رياضية و سياسية و اقتصادية.

أخبار

أعضاء من السفارة الليبية بالعاصمة المصرية القاهرة يشاركون في الإجتماع التعريفي حول الإنتخابات الرئاسية المصرية 2024

بناء على الدعوة الموجهة للسفارة الليبية بالقاهرة من الهيئة الوطنية للانتخابات وذلك للمشاركة في متابعة هذا الاستحقاق الرئاسي. و بتعليمات مباشرة من سعادة السفير محمد عبدالعالي مصباح القائم بالاعمال شارك اعضاء من السفارة الليبية في الاجتماع التعريفي حول الانتخابات الرئاسية المصرية 2024 ، وقد تم خلال الاجتماع استعراض التفاصيل والإجراءات التي اتخذتها الهيئة .
وخلال لقائه اليوم السبت الموافق 09 ديسمبر 2023 مع البعثات الدبلوماسية الأجنبية ومنظمات المجتمع المدنى الدولية الذين سيتابعون الانتخابات الرئاسية 2024، صرح المستشار أحمد بنداري، مدير الجهاز التنفيذي للهيئة الوطنية للانتخابات، بأن الهيئة فعلت خطة تدريب شاملة لمن لم يسبق لهم المشاركة في العملية الانتخابية، حيث تم تدريب موظفي المحاكم، باللجان العامة على الأنظمة الإلكترونية، مشيرا إلى الإجراءات التى اتخذتها الهيئة لتحقيق مبدأ الشفافية والنزاهة.
وأشار إلى أن الهيئة استعانت بفريق دعم من وزارة الاتصالات، فى انتخابات الخارج، وتم تدريب السفراء عن بعد على استخدام الحاسب الآلى والتابلت، فى 137 مقر بالخارج، وأتت ثماره، وكانت ملحمة وكثافة تصويتية عالية غير مسبوقة، وكان هناك تنسيق كامل مع السفراء والدبلوماسيين، لتظهر ملحمة متكاملة. كما تم تدريب موظفى الشهر العقاري على استخدام التابلت وقت تأييد الناخبين للمرشحين الراغبين فى الترشح. كما استحدث بعض الأطر فى قاعدة بيانات منظمات المجتمع المدنى والوسائل الإعلامية والصحف، وقاعدة بيانات القضاة مشرفى العملية الانتخابية.
وعرض بندارى ميثاق العمل بين الهيئة والمتابعين من منظمات المجتمع المدنى المحلية والاجنبية والدولية والدبلوماسية، للتنقل فى انحاء الجمهورية دون اعاقة .
وتجرى غدًا، الأحد، الانتخابات الرئاسية 2024 داخل جمهورية مصر العربية، وتبدأ لجان الاقتراع عملها من الساعة التاسعة صباحًا وحتى التاسعة مساءً، خلال أيام 10 و11 و12 ديسمبر الجاري.