جريدة المجالس

عالمك الالكترونى لكل ما هو جديد معانا هتقدر تعرف كل الاخبار المحلية و الدولية من رياضية و سياسية و اقتصادية.

أسرة و مجتمع

أطعمة تخفف من احتمال إصابتك بسرطان الثدي

dreamstime_s_44259945

يعرف سرطان الثدي بأنه ثاني أكثر أنواع السرطان شيوعاً بين النساء. ورغم أنّ هذا المرض خطير، فلديك القدرة للتغلب على المرض وتقليل خطر الإصابة، من خلال ممارسة الرياضة والحفاظ على وزن صحّي. كما إنّ إدراج بعض الأطعمة في النظام الغذائي الخاصّ بك يساعد في تقليل خطر الإصابة بسرطان الثدي.

٧ أطعمة تحميك

أولاً، يحتوي البروكولي على مركب السولفورفن، الذي يمكنه أن يوقف نموّ خلايا سرطان الثدي. ولقد تبيّن أنّ هذا المركب يساعد في منع الخلايا السرطانية من التكاثر و ربما يكون قادرًا على قتل خلايا السرطان. يوصى بتناوله ثلاث مرّات في الأسبوع على الأقل للحصول على الاستفادة الكاملة من خصائص مكافحة السرطان.

ثانياً، من المعروف أنّ الجزر غنيّ بالبيتا كاروتين ومضادّات الأكسدة التي تعطي هذه الخضار لونها البرتقالي، و يساعد أيضاً على خفض خطر الإصابة بسرطان الثدي.

ثالثاً، تكمن الفائدة الأكبر للطماطم في الليكوبين ، الذي ثبت أنّه يحبط نموّ الورم ويوصى بتناول الطماطم ٣ مرات أسبوعياً، سواء طازجة أو في الصلصات.

رابعاً، يحتوي الثوم على خصائص عديدة تقاوم السرطان، مثل مركّب الأجوان. وينصح بتناول ربع إلى نصف ملعقة صغيرة من الثوم الطازج على الأقل مرّتين في الأسبوع.

خامساً، إنّ الأنثوسيانين الموجود في التوت البري، يساعد على تعزيز الجهاز المناعي. فالمواد الكيميائية النباتية الموجودة في التوت البري قويّة ويمكنها منع حدوث وتكرار سرطان الثدي.

سادساً، إنّ زيادة استهلاك أحماض أوميغا ٣ الدهنية الموجودة في سمك السلمون يرتبط بانخفاض مخاطر التعرض لسرطان الثدي. ويوصى بتناول ثلاث أونصات من سمك السلمون على الأقل مرتين في الأسبوع.

سابعاً، يضمّ الجوز مزيجًا من أحماض أوميغا ٣ الدهنية والفيتوسترولس، ما يساعد في محاربة سرطان الثدي. وينصح بتناول الجوز على الأقل ثلاث مرات في الأسبوع.