جريدة المجالس

عالمك الالكترونى لكل ما هو جديد معانا هتقدر تعرف كل الاخبار المحلية و الدولية من رياضية و سياسية و اقتصادية.

أخبار العالم

قائد قوات التحالف …………… احتمال انهيار سد الموصل في شمال العراق

(FILE) A general view shows the Mosul dam on the Tigris River around 50 kilometres north of the northern Iraqi city of Mosul, 31 October 2007. Jihadists have seized Iraq's largest dam north of their hub of Mosul, giving them control over the supply of water and electricity for a vast area, officials said on August 8, 2014. AFP PHOTO/AHMAD AL-RUBAYE
(FILE) A general view shows the Mosul dam on the Tigris River around 50 kilometres north of the northern Iraqi city of Mosul, 31 October 2007. Jihadists have seized Iraq’s largest dam north of their hub of Mosul, giving them control over the supply of water and electricity for a vast area, officials said on August 8, 2014. AFP PHOTO/AHMAD AL-RUBAYE
أعلن قائد قوات التحالف الذي تقوده الولايات المتحدة لقتال تنظيم الدولة الإسلامية في العراق وسوريا، الخميس، أن الجيش الأميركي لديه خطة طارئة لمواجهة احتمال انهيار سد الموصل في شمال العراق إذا وقعت هذه الكارثة.

وقال اللفتنانت جنرال شون ماكفرلاند، إن السلطات العراقية أدركت “احتمال” انهيار السد الذي تحتاج أساساته إلى حقن بانتظام للحفاظ على سلامة هيكله. وأضاف للصحافيين “احتمال انهيار السد شيء نحاول حسمه الآن. كل ما نعرفه أنه إذا انهار سينهار بسرعة، وهذا أمر سيئ”.

وسيطر متشددو داعش على السد لمدة أسبوعين في أواسط عام 2014، ما أثار مخاوف من احتمال تفجيره ليطلق شلالا من المياه على الموصل وبغداد، ويمكن أن يقتل آلاف المدنيين.