جريدة المجالس

عالمك الالكترونى لكل ما هو جديد معانا هتقدر تعرف كل الاخبار المحلية و الدولية من رياضية و سياسية و اقتصادية.

أخبار العالم

أخبار الأردن اليوم.. وصول القوات الأردنية للسعودية للمشاركة فى “رعد الشمال”

s6201220132547

أخبار الأردن

ركزت أخبار الأردن اليوم، حول ردن إعلان عمان وصول القوات الأردنية مساء أمس الأحد، إلى المملكة العربية السعودية للمشاركة فى مناورات “رعد الشمال” إلى جانب قوات عدد من الدول العربية والإسلامية على رأسها مصر، وذلك خلال الفترة من 14 من شهر فبراير الجارى إلى السادس من شهر مارس المقبل.

وتأتى مشاركة الأردن ضمن الخطط التدريبية التى تنفذها القوات المسلحة الأردنية لتبادل الخبرات وتعزيز العلاقات العسكرية مع جيوش الدول الشقيقة والصديقة.

أخبار الأردن اليوم..

ومن أخبار الأردن اليوم أيضا، بحث كل من الأردن وفلسطين، اليوم الاثنين، سبل زيادة حجم التجارة البينية بينهما والذى لم يتجاوز 100 مليون دينار أردنى سنويا “أى ما يعادل 141.2 مليون دولار أمريكى”، كما أكدا على أهمية تعديل قوائم بروتوكول باريس الذى يحدد الكميات المسموح تصديرها للسوق الفلسطينى وأهمية زيادتها وتوسعة نطاق السلع المشمولة بالقوائم لغرض زيادة التبادل التجارى الثنائى.

كما تناولت أخبار المغرب اليوم، تأكيد المملكة الأردنية الهاشمية حرصها على تعزيز مبادئ حقوق الإنسان وتعزيز دور التشريعات والآليات الوطنية المتخصصة فى مجال حقوق الإنسان.

واعتبرت المملكة الأردنية، أن الحد من الفقر والبطالة من أبرز التحديات التى تواجهها الحكومة جراء التداعيات الناجمة عن الأزمة المالية والاقتصادية العالمية وارتفاع أسعار الطاقة وتكلفة استضافة اللاجئين ومن بينهم السوريون على الأراضى الأردنية حيث يتجاوز عددهم مليون وثلاثمائة ألف لاجئ.