جريدة المجالس

عالمك الالكترونى لكل ما هو جديد معانا هتقدر تعرف كل الاخبار المحلية و الدولية من رياضية و سياسية و اقتصادية.

اقتصاد

أنشطة معهد التخطيط القومي خلال الفترة المقبلة

923

قدم معهد التخطيط القومي دعوة لحضور مناقشة رسالة ماجستر بعنوان “نحو تعزيز استخدام الوقود الحيوى كأحد مصادر الطاقة المتجددة للتخفيف من أزمة الطاقة في مصر”.

يناقش الرسالة الباحث أحمد إبراهيم عبد الحميد المعيد بمركز دراسات البيئة وإدارة الموارد الطبيعية بالمعهد، غدا الإثنين بقاعة ساويرس بالدور الثانى بمقر كلية الاقتصاد والعلوم السياسية، جامعة القاهرة.

وفي السياق ذاته، دعى معهد التخطيط القومى لحضور مناقشة حول مشكلات التعليم الأساسي المرتبطة بالأداء، دراسة تطبيقية على محافظة القاهرة، للباحث محمود رياض وتتكون لجنة الإشراف والمناقشة والحكم من كل من الدكتور دسوقي عبد الجليل مشرفًا ورئيسًا، والدكتورة زينات طبالة كمحكمًا وعضوًا، والدكتور سالم عبد العزيز محمود محكما وعضوا من الخارج وذلك الأربعاء القادم بمقر المعهد بصلاح سالم.

وتدور المناقشة الثانية حول البحث العلمي والتطوير التكنولوجي في مصر كركيزة أساسية للتنمية القائمة على المعرفة، ودراسة تطبيقية بالتطبيق على المنظومة التخطيطية، للباحثة رحاب حلمى منصور وتتكون لجنة الإشراف والمناقشة والحكم من كل من الدكتور محرم الحداد مشرفًا ورئيسًا، والدكتور محمد عبد الشفيع مشرفًا مشاركا، والدكتور زلفى شلبي محكمًا وعضوًا، والدكتور حازم فهمي عبد الحميد محكمًا وعضوًا من الخارج، وذلك يوم الخميس القادم بمقر المعهد.

وتدور المناقشة الثالثة حول الآثار الاقتصادية والبيئية لاستخدام المخلفات البلدية الصلبة كمصدر بديل للطاقة في مصر للباحث محمد عطية محمد..

وتتكون لجنة الإشراف والمناقشة والحكم من كل من الدكتورة نفيسة أبو السعود مشرفًا ورئيسًا، والدكتورة نيفين كمال محكمًا وعضوًا، والدكتورة فاطمة أبو شوك، محكمًا وعضوًا من الخارج، وذلك الثلاثاء المقبل بمقر المعهد.