جريدة المجالس

عالمك الالكترونى لكل ما هو جديد معانا هتقدر تعرف كل الاخبار المحلية و الدولية من رياضية و سياسية و اقتصادية.

أخبار مصر

غادة والي تستقبل بومزيلي مالامبو نوكا

176

استقبلت غادة والي وزير التضامن الاجتماعي السيدة بومزيلي مالامبو نوكا مساعد الأمين العام والمدير التنفيذي لهيئة الأمم المتحدة للمساواة بين الجنسين وتمكين المرأة – نائب رئيس جمهورية جنوب أفريقيا الأسبق – والفريق القطري والإقليمي للهيئة.

حيث تم مناقشة توطيد فرص التعاون بين الوزارة والهيئة في مجالات عديدة تشمل التطوير المؤسسي والتحديث الإداري لمراكز النساء ضحايا العنف لمساعدتهم على التأهيل النفسي والاجتماعي والتمكين الاقتصادي بما يؤهلهم لحياة آمنة ومستقرة.

وقد تم طرح موضوعات أخرى هامة للشراكة تشمل تصميم وتنفيذ برامج لدعم المرأة اقتصاديا خاصة على مستوى الريف والمناطق الفقيرة لتحفيز دور المرأة كعنصر حيوي ومنتج على المستوى الفردي والأسري والمحلي على حد سواء. هذا بالإضافة إلى الاتفاق على تطوير استراتيجيات توعية مجتمعية لترويج برنامج الدعم النقدي المشروط وتحفيز المرأة على الاستفادة منه لصالح الرعاية الصحية والتعليمية لأطفالها.

وأوضحت غادة والي أن هذا التطوير يأتي ضمن جهود الوزارة التي تطلقها لحماية ورعاية الفئات المهمشة مع التركيز على الطبقات الفقيرة وهي الأولى بالرعاية.

وقد صرحت السيدة بومزيلي المدير التنفيذي للهيئة أنها تفخر بالشراكة مع وزارة التضامن الاجتماعي التي تقوم بدور جوهري في تحقيق العديد من الأهداف التنموية خاصة في الوقت التي تشهد فيه الدولة المصرية إعلاء لدور المرأة وتعزيز الكفاءة الإدارية للمؤسسات الحكومية والتأكيد على الشراكة بين كافة الجهات لرسم دور جديد للمرأة في دفع عجلة التنمية المجتمعية.

واكدت الوزيرة أن الشراكة بين وزارة التضامن الاجتماعي وهيئة الأمم المتحدة للمساواه بين الجنسين وتمكين المرأة خطوة جديدة صوب تحسين وضع المرأة في مصر وتعزيز دورها في تمكين الأسرة وحمايتها من كافة أشكال العنف والفقر والحرمان.