وزير الخارجية يتلقى اتصالين هاتفيين من وزيرى خارجية روسيا والولايات المتحدة

أخبار مصر

11822650_907559289316018_8481106352186926836_n

تلقى السيد سامح شكرى وزير الخارجية اتصالين هاتفيين اليوم الاثنين 10 أغسطس الجارى من كل من سيرجى لافروف وزير خارجية روسيا، وجون كيرى وزير خارجية الولايات المتحدة.

وفى تصريح للمستشار أحمد أبو زيد المتحدث الرسمى باسم وزارة الخارجية، أشار إلى ان الاتصال مع وزير خارجية روسيا تضمن بالاساس تطورات الاوضاع الاقليمية، لاسيما الأوضاع فى سوريا ونتائج الاجتماع الثلاثى الاخير بين الولايات المتحدة وروسيا والسعودية فى الدوحة، موضحاً أن الوزير –لافروف- حرص على إحاطة وزير الخارجية بالجهود والافكار المطروحة لحل الأزمة السورية ووضع حد للمأساة الانسانية التى تشهدها سوريا منذ سنوات. وأضاف المتحدث الرسمى، بأن الاتصال تتطرق إلى العلاقات الثنائية بين البلدين وكيفية دعمها خلال الفترة القادمة.

ومن ناحية أخرى، وحول أهم ما تضمنه الاتصال مع جون كيرى، أوضح المتحدث الرسمى باسم الخارجية، أن وزير الخارجية الأمريكى تناول تطورات الأزمة اليمنية والجهود الإقليمية والأممية المبذولة لدعم الحوار بين الأطراف المتنازعة فى اليمن، بالإضافة إلى الاجتماع الثلاثى الأخير فى الدوحة حول سوريا. وأضاف بأن شقاً كبيراً من المحادثات تطرق إلى متابعة القضايا والموضوعات التى تناولها الحوار الاستراتيجى الاخير بين الولايات المتحدة ومصر، وتم الاتفاق على تواصل الوزيرين المصرى والامريكى خلال المرحلة القادمة.