جريدة المجالس

عالمك الالكترونى لكل ما هو جديد معانا هتقدر تعرف كل الاخبار المحلية و الدولية من رياضية و سياسية و اقتصادية.

أخبار مصر

وقفة احتجاجية لحملة الماجيستير دفعة 2014 لعدم حصولهم على خطابات التعيين

magesteer-aatel-waqfa-amam-almagles-2309

نظم العشرات من حملة الماجيستير والدكتوراه دفعة 2014، ظهر الأحد، وقفة احتجاجية أمام مجلس الوزراء، احتجاجا علي عدم حصولهم على خطابات تعيين من  مجلس الوزراء، وذلك لخطأ الجامعة في التأخير في اعتماد شهادتهم وتسجيلهم مع دفعات 2015.

قال محمد البنا، أحد المتظاهرين، إنه دور أكتوبر 2014، وبسب الإجراءات الإدارية في الجامعة تم إعتماد الشهادة الخاصة به في 2015، وإن مجلس الوزراء، تعامل معنا علي أننا دفعة 2015 ولم يصدر قرار بتعييننا.

وأكدت داليا شوقي، أن مجلس الوراء أرسل خطاب للجهاز المركزي للتنظيم والإدارة بموجب التأخير الذي حدث من الجامعة في إعتماد الشهادات الخاصة بهم، والجهاز أبدي عدم إعتراضه، ولكنها مع الأسف مجرد إجراءات شكلية لتهدئة غضب الخريجين.

ولفت أحمد خالد، إلي أن هناك جامعات إعتمدت الطلبة بشكل متأخر، ولكن قامت بإصدار الشهادات بأثر رجعي لأن التأخير هي السبب الأول به نظرا لتأجل الفصل الدراسي الثاني وتأجيل الإمتحانات مثل جامعة القاهرة.

وضمت الوقفة خريجين من محتفظات عديدة من بينها المنيا والإسكندرية وبني سويف والمنصورة، وحمل المظاهرين إفادت رسمية من الجامعات التي تخرجوا منها لمجلس الوزراء، توضح أن الخطأ من الجامعات في تأخير إعتماد الخريجين ضمن دفعات 2015، تلتمس فيه العذر نظرا لمل إتخذته الإجراءات الإدارية من وقت أدي إلي تأخير إعتمادهم .