أخبار مصر

وزير الداخلية: حادث القنصلية لن يثنينا عن مواصلة الجهود لتحقيق أمن المواطن

7201511115221236قال اللواء مجدى عبد الغفار وزير الداخلية، تعليقا على حادث القنصلية الإيطالية، إن هذا الحادث لن يثنى رجال الشرطة عن مواصلة جهودهم وتضحياتهم لتحقيق أمن الوطن.

وأمر وزير الداخلية بتشكيل فريق بحث من الأجهزة الأمنية المختصة للوقوف على أسباب وملابسات الحادث.

ومن جانبه، أكد مسئول مركز الإعلام الأمنى أنه فى حوالى الساعة 6,30 صباحاً، تبلغ للأجهزة الأمنية بمديرية أمن القاهرة بوقوع انفجار بوسط المدينة، وعلى الفور انتقل رجال الحماية المدنية وخبراء المفرقعات والمعمل الجنائى، حيث أسفر الحادث عن وقوع تلفيات بمبنى القنصلية الإيطالية وسورها الخارجى وبعض التصدعات ببعض المبانى بمحيط الانفجار.

وأضاف بيان الداخلية، أن الانفجار وقع نتيجة قيام مجهولين بزرع عبوة متفجرة داخل إحدى السيارات بشارع ظهر الجمال، مما أسفر عن وفاة مواطن تصادف مروره وإصابة ثمانية مواطنين تلقى سبعة منهم العلاج وخرجوا من المستشفى.

وعلى جانب آخر استمع ضباط المباحث بمديرية أمن القاهرة إلى أعداد كبيرة من شهود العيان والأهالى الذين كانوا متواجدين بمكان وقوع الحادث.

كما تم استدعاء بعض السائقين الذين يتوقفون بمنطقة الإسعاف لنقل الركاب لسماع رواياتهم، فضلا عن الاستماع إلى أقوال الخدمات الأمنية المكلفة بتأمين القنصلية نفسها.

وقالت مصادر، إن هناك فريقا أمنيا عالى الكفاءة تم اختياره للتحقيق فى الحادث، ضم ضباط من الأمن العام والحماية المدنية والمفرقعات والمرور والبحث الجنائى، بالتنسيق مع مديرية أمن القاهرة لفك طلاسم الحادث والتوصل للجناة.