جريدة المجالس

عالمك الالكترونى لكل ما هو جديد معانا هتقدر تعرف كل الاخبار المحلية و الدولية من رياضية و سياسية و اقتصادية.

أخبار مصر

الإعلام الإندونيسي: زيارة السيسي تعزز التبادل التجاري ومواجهة التطرف

244تناولت وسائل الإعلام الإندونيسية، المباحثات التي أجراها الرئيس عبد الفتاح السيسي مع نظيره الإندونيسي جوكو ويدودو، التي بحثت سبل تعزيز التعاون في المجالات السياسية والاقتصادية والتجارية ومكافحة الإرهاب والتطرف.

وذكرت صحيفة “جاكرتا بوست”، أن زيارة السيسي إلى جاكرتا تعزز التقارب المصري الإندونيسي؛ لمواجهة التطرف وتصحيح المفاهيم الخاطئة عن الإسلام.

وأضافت الصحيفة، أن الزيارة ستعزز التعاون التجاري والاقتصادي بين مصر وإندونيسيا، مشيرة إلى أن السيسي أكد أن مصر توفر الحماية لكل الرعايا المقيمين على أراضيها.

وأضافت الصحيفة، أن البلدين المؤسسين لحركة عدم الانحياز، اتفقا على زيادة الاستثمارات الإندونيسية في مصر البالغة ٢٦٠ مليون دولار، كما اتفقا على بذل الجهود لزيادة حجم التبادل التجاري بينهما إلى ٢ مليار دولار بحلول عام ٢٠٢٠، وأكدا دعمهما لإنشاء لجنة مشتركة للتجارة.

وتناولت الصحيفة، تأكيد الرئيسين على تنسيق جهود البلدين من أجل مكافحة الإرهاب والتطرف، مشيرة في تقريرها، إلى مشروع قناة السويس الجديدة، مؤكدة أن من شأن ذلك مضاعفة حركة مرور السفن عبر هذا الممر الحيوي.

وأوضحت صحيفة “كومباس” الإندونيسية، أن زيارة السيسي التي تعد أول زيارة لرئيس مصري منذ عام 1983، ستدعم التنسيق المصري الإندونيسي في المحافل الدولية.

وأشارت الصحيفة، إلى أن مصر وإندونيسيا ترتبطان بعلاقات وثيقة في كل المجالات، وساهمتا بفعالية في دفع العمل المشترك داخل حركة عدم الانحياز ومنظمة التعاون الإسلامي والأمم المتحدة.

وأشارت صحيفة “كوران تيمبو”، إلى أن المباحثات التي أجراها السيسي ونظيره الإندونيسي، تشكل بداية قوية لاستئناف التعاون والمشاورات المصرية على أعلى المستويات.

وذكرت قناة “ميترو تي في” الإندونيسية، أن زيارة السيسي إلى إندونيسيا تجسد حرص البلدين على تعزيز التعاون لخدمة القضايا الإقليمية والإسلامية.