جريدة المجالس

عالمك الالكترونى لكل ما هو جديد معانا هتقدر تعرف كل الاخبار المحلية و الدولية من رياضية و سياسية و اقتصادية.

آراء و تصريحات

عبدالنور: مصر ضيف الشرف في معرض برلين «فروت لوجيستيكا» 2016

7cnhg6qe19991

برلين – أ ش أ
صرح منير فخري عبدالنور وزير الصناعة والتجارة بأنه سيتم خلال زيارة الرئيس عبد الفتاح السيسي لألمانيا توقيع اتفاق بين المجلس التصديري للسلع الزراعية ومعرض برلين “فروت لوجيستيكا” والذي يعقد سنويا في شهر أكتوبر، ويعد أكبر معرض للخضر والفاكهة في العالم.

وقال الوزير “إنه تم اختيار مصر لتكون ضيف الشرف في معرض برلين “فروت لوجيستيكا” 2016 مما له دلالة على أهمية مصر كمصدر ومورد للخضر والفاكهة ولها مكانة ومكان على خريطة التجارة الدولية وما سيترتب على ذلك بشكل إيجابي على حركة الصادرات المصرية من الخضر والفاكهة ليس فقط لألمانيا بل على العالم بالكامل.

وأضاف “مصر حاليا في مرحلة إعادة الثقة للمستثمرين وأن الاستقبال أو ما يبدو عليه من الناحية الاقتصادية من جانب رجال الأعمال الألمان لزيارة السيسي الحالية لألمانيا رائعا للغاية”، مشيرا إلى أن المنتدى الاقتصادي المصري الألماني الذي سيعقد خلال زيارة السيسي سيشهد مشاركة 178 شركة ونحو 250 من كبار رجال الأعمال.

وتابع أن مجتمع الأعمال المصري مشجع للغاية حيث سيشارك نحو 100 رجل أعمال في المنتدى المصري الألماني، مؤكدا أن هذا الزخم يدعو للتفاؤل ويمكن الاستفادة منه لطرح الفرص الاستثمارية في المشروعات الوطنية الكبرى أو المشروعات الأصغر ومجال المشروعات الصغيرة والمتوسطة .. مشددا على أهمية الاستفادة من تجربة ألمانيا في مجال التعليم الفني والتدريب المهني إلى جانب المشاركة في المعارض الدولية.

وأشار عبد النور إلى أن زيارة السيسي لبرلين ذات أهمية كبيرة من الناحيتين السياسية والاقتصادية.. لافتا إلى أن الأهداف السياسية واضحة وعلى رأسها تغيير موقف ألمانيا المتحفظ من ثورة 30 يونيو بعد أن أثبتت الحقائق للقيادة الألمانية والرأي العام الألماني ما حققته لمصر والتأييد الشعبي الحقيقي والجارف لها.