غير مصنف

عندما لا يعجبك أحد لاتراقبه لا من بعيد ولا من قريب فقط ابتعد عنه وأخرج من دائرته

بقلم الاعلامية /حنان بن نصر 

باحثة ومدربة تنمية ذاتية

تونس

اذا كان وجوده قد ازعج الايجو لديك انسحب حتى تتشافى فمن غير المنطقي ان نطلب من الآخر ان يغير سلوكا فيه قد ازعجنا عوض ان نبحث عن سبب انزعاجنا؟ …كن اكيدا ان كل ماترفضه بقوة يعود لك بنفس القوة الى ان تحترم وجوده ..

..فالمحب لذاته يغفر زلات الاخرين ويحترم اختلافهم أما من لا يحترم ذاته سيسعى جاهدا الى اسقاط عيوبه على الآخر ..

.اعلمت الآن لماذا تزعج الناس بفضولك ؟….لعلة فيك لا فيهم للأسف !….لانك لاتركز على تغييرك وترميمك بل على تغييرهم ليتناسبو مع مقاسك في حين ماهو مطلوب منك هو ادراكك ان الكون يتسع للجميع …..

.تقبل هذه الفكرة وتامل ذاتك ولا تقلد احدا ولاتستنسخ شخصيات لمجرد ان تنال إعجاب احدهم ولا تكن طرفا في أي جدال لكشف عيوب الناس التي تبقى عيوبا في منظورك أنت ومن يشبهك ويناسب طاقتك المنخفضة التي لن ترتفع إلا برفع وعيك ذاتيا في مرحلة معينة عندما تكون مستعدا لذلك عندما تتصالح مع ذاتك .

…. وبعد أن تحسن فهم دروس الحياة ستدرك انها كانت رسائل مشفرة لك لاحداث نقلة نوعية فيك الآخر كان محركا منبها وسيغيب بدوره بعد أن تكتمل مهمته التي أتى من اجلها …

.حاول ان تكون مساعدا في الخير في البناء أينما وجدت ولاتكن أداة هدم طموح أو ردم امال مهما كانت الاسباب فرزقنا على الله وليس بيد الانسان ! ..

.تذكر اذا ان كل ماستفعله سيعود اليك ومن نفس النوع اختر ماتريد عودته الأمر يعود لقرارك واختيارك.!… وان عجزت عن ذلك فانسحب الى ان تستوعب الدرس في الوقت المناسب لك…

. وفي كل الاحوال اعلم ان دورك ليس الانزعاج من تصرفات وسلوك الاخرين واعتماد النميمة والسخرية للتعبير وان كان هدفك النصيحة فعلا فلا تتفوه بها علنا بل سرا حتى لا تخدش كرامة الاخرين ولا تجرح مشاعرهم….

ببساطة فان ماتشعر به يعبر عن حالتك أنت لا حالتهم اي ان تشنجك سببه بحثك عن عثراتهم وتتبع خطواتهم لتغذي مكانتك المهددة في كل وقت بالزوال في منظورك …تذكر انك هنا فقط لتادية رسالتك التي خلقت لاجلها فدع الخلق للخالق اذا واتبع طريق الحكماء وانر عقلك بنور المعرفة فمن عرف نفسه عرف حدوده ،⁦✍️⁩….حنان بن نصر