غير مصنف

دكتور محمد مجدي النجار قام بتطوير علم علاج امراض الشرج والمستقيم

كتبت/نهى عبد الحالق

، بجهاز وحيد لليزر لتقديم العلاج الأكثر نجاحا والأقل ألما لفي عيادة صغيرة في منطقة فيصل لعلاج أمراض الشرج والمستقيم، بدأ حلم هيموكيور عام 2014لمصريين،

فكان جهاز THD Procto-Station يوفر للمرة الأولى حلا سهلا لعقبات عدة كانت تواجه العلاج الجراحي. فهو أداة مدمجة تقدم صورًا عالية الدقة لقناة الشرج وتساعد بشكل كبير في التشخيص. خاصة أنه جهاز فائق الدقة ولا يسبب ألما،

لذا يمكن استخدامه لتصوير المناطق الشرجية دون الحاجة إلى التخدير. وبفضل الكاميرا عالية الدقة المزود بها الجهاز، أمكن التقاط صور ثابتة عالية الدقة للقناة الشرجية أو تسجيل مقاطع فيديو متحركة.

ولم يتوقف الأمر هنا، فكان جهاز THD Revolution الذي يضمن تصحيحا آمنا وفعالا لزيادة تدفق الدم في الشرايين بسبب الموجات فوق الصوتية الحساسة للغاية، عن طريق إعادة وضع الأنسجة في أماكنها التشريحية الطبيعية دون أي ألم، وبكل دقة.

وعلى طريق التطوير، ظهر جهاز SphinKeeperTM لعلاج سلس البراز (F1)، من خلال زرع الأطراف الاصطناعية القابلة للتوسيع، وتوصيل الطرف الصناعي لمكانه المحدد بشكل بالغ الدقة. وكذلك جهاز Ceralas الذي يوفر علاج ليزر مثالي أكثر أمانا وفاعلية، نظرًا للطول الموجي المميز والتفاعل المناسب بين الأنسجة والليزر، فيساعد في تقليل خطر حدوث ثقوب وريدية مما يضمن سرعة في فترة الاستشفاء.

ونأتي للجهاز الذي أحدث طفرة في علاج الشرج والمستقيم بالليزر وهو V.A.A.F.T، وهي تقنية جديدة من الناحية الجراحية، تسبب تهتكًا أقل، وقد تم اختراعها للمساعدة في علاج الناسور المركب. الآلية الرئيسية لعمل هذا الجهاز هي السماح بتصوير

مسار الناسور باستخدام المنظار. إذ يسمح جهاز الـ V.A.A.F.T بإجراء جميع عمليات الليزر لاستئصال الناسور تحت رؤية باطنية مباشرة مما يسفر عن دقة عالية ويقلل فرص فشل الجراحة. أيضا، الرؤية التي يوفرها جهاز الـ V.A.A.F.T تتيح فرص اكتشاف مجرى ناسور آخر أو خراجات مزمنة خفية مما يساعد في تشخيص أكثر شمولا.

وحرصا من هيموكيور على توفير أفضل وأحدث العلاجات عالميا للمرضى، تم مؤخرا استقدام الجهاز الأكثر تطورا في علاجات الناسور الشرجي والمهبلي، وغيرها من أمراض الشرج المختلفة، وهو LEONARDO DEVICE الجهاز الأحدث في العالم والوحيد في مصر والوطن العربي، لعلاج الحالات المتأخرة من البواسير والناسور،

والذي يتميز عن أي جهاز آخر بفاعليته، حيث يتم استخدام قسطرة ليزر تحتوي على عدستين وليس عدسة واحدة، وهو أكثر أمانا ويقلل فترة النقاهة، كما يمكن استخدامه مع منظار الناسور لعلاج الناسور العلوي، والناسور الشرجي المهبلي.

هيموكيور، تمتلك الآن ١٦ فرعًا داخل مصر وفي طريقها لافتتاح المزيد من الفروع داخل مصر وخارجها. في هيموكيور نحاول جاهدين الوصول لكل منطقة في مصر، وذلك لتقديم أفضل التكنولوجيا الطبية للجميع، لأنه واجبنا. فروع عيادات هيموكيور في المهندسين، التجمع الخامس، فيصل، المعادي، الإسكندرية، سوهاج، أسيوط، بني سويف، الشرقية، المنوفية، المنصورة، المنيا، البحيرة، قنا، الغردقة، والقطامية.

وعلى الرغم من البدايات المتواضعة، تمكن دكتور محمد مجدي النجار من إعلاء اسم بلده مصر عاليا، وحصل للعام الثاني على التوالي على لقب “المرجع العالمي لجراحات الشرج والمستقيم”

في جميع أنحاء العالم في هذه السن اليافعة، ليحقق المجد لاسم مصر، ويضع أطباء مصر على الخارطة العالمية للأكثر تميزا. فهو لم يكتف بإحضار تلك التكنولوجيا المذهلة إلي مصر، ولكن قام بالتطوير في الأجهزة لتصبح معدلات الشفاء أعلى.

هيموكيور، البداية الحقيقية لتطور علم علاج أمراض الشرج والمستقيم بالليزر في العالم.