أخبار المحافظات اقتصاد تقارير

أحداث وتغيرات لا يعرفها الجميع داخل الغرفة التجارية بالدقهلية

كتب / محمود نعمان – كريم الرفاعي

صنع بروتوكول مع جميع السفارات والقنصليات و حضور مؤتمرات ومعارض عالمية وعربية في أنحاء العالم وكان اخرها -اليونان – ألمانيا -قبرص- بيروت- السعودية-البحرين .

انشاء صندوق تكافل للتجار الذين يعنون من المرض المزمن بمرتب شهري .

انشاء صندوق بقيمة 500000 الف جنيه الى ان وصل الي مبلغ 2 مليون جنيه للتجار المتضررين من الحوادث والكوارث .

( في أحداث تفجير مدرية أمن الدقهلية تم صرف مبلغ 1 مليون جنية للمحلات المحيطة بالمدرية كتعويض من قبل الغرفة ومساندة للمتضررين .

تعويض أصحاب مزارع الدواجن أثناء أنفلونزا الطيور ( بمبالغ مالية من صندوق الغرفة مساندة لهم) .

جعل التبرعات واحتياجات جميع مستشفيات الدقهلية حسب احتياجات المستشفي ويتم هذا سنويا .

انشاء معارض في انحاء المحافظة في جميع مناسبات السنة لكي تكون في خدمة المواطن .

شراء أسهم في قناة السويس الجديدة باسم الغرفة التجارية و المشاركات الفعالة في جميع أنحاء المحافظة وصناعة العمل .

يتم الآن وداخل الغرفة انشاء المركز ( المتميز ) الخدمة الإلكترونية ( الشهر العقاري _ الضرائب _ الميكروفيلم _خدمة العملاء ) و يكون هذا المركز الأول والفريد من نوعهه في جميع الغرف التجارية بالجمهورية .

كما يتم الآن عمل برتوكول مع جميع مكاتب البريد داخل المحافظة لتسهيل دفع الاشتراكات السنوية للتجار و انشاء خدمة الموبيل لتسهيل علي التجار دفع ومعرفة الاشتركات السنوية بدون تحمل عبئ من مجهود بدني وصحي .

انشاء مكتب اتصال سياسي لجميع الوزارات والهيئات الحكومية والتنفيذية لخدمة التجار والمواطنين من أبناء الدقهلية و انشاء جمعية خدمة التجار وتشمل كالاتي( رحلات الحج _ والعمرة ورحلات ترافهية داخل جمهورية مصر العربية ) .

عمل دورات تدريبية ومهنية لجميع التجار المستوردين والمصدرين والمثتثمرين بإشراف دكاترة في الاقتصاد والتجارة و منحهم شهادة( الاستيراد والتصدير) باسم الغرفة التجارية بعد نجاحهم في الدورة .

عمل خريطة لمحافظة الدقهلية لمعرفة المستثمرين الأماكن الحيوية داخل المحافظة للاستثمار و عمل دورات تدريبية لطلاب الجامعات والمعاهد التجارية وتقديم الخدمات الإلكترونية وتدربيهم عملي في جميع التخصصات العلمية والعملية بكل فخر أصبحت من أكبر مؤسسات الدولة بمواردها وتقنيات العصر الحديث ، وضع خطة داخل الغرفة التجارية تسمي 2020 وهي جعل الغرفة التجارية بناية وأساس للتجار .

كما أصبحت من أحدث الغرف علي مستوي الجمهورية الآن حيث أنها مشوار وتاريخ يجتاز من الحلم الي الحقيقة ، كما أصبح الآن بقيادة مجلس يرفع إسم الغرفة بين اتحاد الغرف التجارية في جمهورية مصر العربية والعالم