اقتصاد تقارير

من هو أحمد رعب؟

تقرير/ كريم الرفاعي ” رئيس التحرير “

إننا نتحدث اليوم عن شخصية وطنية من شخصيات المحترمة التي خدمت الاقتصاد المصري و خدمت أبناء محافظة الدقهلية و علي الخصوص خدمت مركز و مدينة السنبلاوين .

إننا نتحدث عن رجل الأعمال أحمد رعب ابن مدينة السنبلاوين الذي ولد بها و يعيش فيها طوال حياته بالرغم من وصولة الي اعلي المراتب علي الصعيد التجاري و الأدبي و المعنوي ولكن فضل البقاء بها و فضل شراء قطعة أرض علي طريق المنصورة لبناء منزل متواضع بالنسبة لغيره من رجال الأعمال ليعيش فيه .

تولي العديد من المناصب القيادية و أخرها منصب رئيس الغرفة التجارية بالدقهلية الذي نجح في إنتخاباتها نجاح لم يسبقه أحد و كان أدائه مشهود له بالإنجازات و الوقوف خلف التجار وقد الأزمات الاقتصادية والاجتماعية و الصحية و أكبر مثال علي ذلك رصد مجلس إدارة الغرفة التجارية بالدقهلية برئاسة المهندس أحمد رعب 5 ملايين جنيه تبرعا للمحافظة ومديرية الصحة بالدقهلية لتجهيز المستشفيات وتوفير المستلزمات الطبية والمطهرات لمواجهة فيروس كورونا.

و غير ذلك لدية قناعة شخصية بأنه يجب أن يبحث علي التعلم المستمر ف شارك في العديد من المؤتمرات التجارية و الإقتصادية المحلية و الدولية و أكبر مثال علي ذلك مشاركته في مؤتمر الأمم المتحدة للتجارة و التنمية المتعقد بدولة لبنان عام ٢٠١٨ .

و يتسم أحمد رعب بالشخصية الجادة التي ترفض اي نوع من السلوك المشين و سوء المعاملة الأخلاقية حيث أقام بتجميد العضوية لأحد الأعضاء بالغرفة التجارية نظرًا لما بدر منه بالتلفظ بألفاظ نابية للأعضاء أثناء الجلسات .