جريدة المجالس

عالمك الالكترونى لكل ما هو جديد معانا هتقدر تعرف كل الاخبار المحلية و الدولية من رياضية و سياسية و اقتصادية.

ثقافة و فن

“منتدى الصفوة” يشارك في فاعليات افتتاح الدورة الثامنة لمهرجان الأقصر للسينما الأفريقية

كتب/كريم الرفاعي

شارك فريق العمل المؤسس لـــ “منتدى الصفوة ” في فاعليات افتتاح الدورة الثامنة لمهرجان الأقصر للسينما الإفريقية ؛ داخل معبد الكرنك ؛ وذلك بدعوة كريمة من السيناريست سيد فؤاد رئيس المهرجان .

تأتي مشاركة منتدى الصفوة في المهرجان في إطار مناقشة المنتدى في أولي لقاءاته الدورية موضوع ” 2019 عام أفريقيا في مصر” والتطرق إلى أجندة الدولة المصرية خلال رئاستها الاتحاد الأفريقي هذا العام، ورؤية مصر لقضايا القارة المختلفة، ومن داخلها القوى الناعمة والسينما والثقافة الإفريقية .

ضم وفد المنتدى المشارك في حفل الافتتاح داخل معبد الكرنك ؛ الإعلاميتان بسنت محمود ؛ وشرين إدريس ؛ والكاتب الصحفي والإعلامي حسام الدين الأمير.

من جانبه قال الكاتب الصحفي والإعلامي حسام الدين الأمير ؛ من مؤسسي منتدى الصفوة ؛ والمتحدث بأسم المنتدى ؛ أن المهرجان المقام في محافظة الأقصر ؛ يتزامن توقيته مع منتدى الشباب العربي الإفريقي المقام في محافظة أسوان ؛ وهي رسالة مهمة بأن الأقصر وأسوان علامات فارقة ومهمة في تاريخ الحضارة والثقافة والفنون ؛ وترسيخ لدور قدماء المصريين والفراعنة في الاهتمام بالفنون ؛ وترويج حقيقي للسياحة المصرية.

و أكدت الإعلامية بسنت محمود ؛ من مؤسسي منتدى الصفوة ؛ أن المهرجان يعد علامة فارقة في تاريخ السينما الإفريقية والمهرجانات ؛ حيث ينظر الأشقاء الأفارقة للمهرجان على أنه مهرجان ” كان ” الشرق وإفريقيا – وأنه لابد أن يحظى خلال الدورات القادمة برعاية مؤسسية من كافة الجهات التي لها علاقة بالفن والثقافة وكذا مؤسسات المجتمع المدني التي تمثل الدبلوماسية الشعبية الحقيقية للتقارب بين الشعوب .

وأشارت الإعلامية شرين إدريس ؛ من مؤسسي منتدى الصفوة ؛ أن محافظة الأقصر تستحق أن تكون منارة الفنون والثقافة في العالم العربي والإفريقي ؛ وأن دعوة المنتدى للمهرجان وحضور فاعلياته وحفل افتتاحه واحدة من التوصيات التي خرجت عن الجلسة الأولى للمنتدى وهي أن يكون المجتمع المدني شريك أسساسي في التواصل والتنمية بين الشعوب