جريدة المجالس

عالمك الالكترونى لكل ما هو جديد معانا هتقدر تعرف كل الاخبار المحلية و الدولية من رياضية و سياسية و اقتصادية.

أخبار المحافظات تعليم

في اطار دعم التعليم الفني و خلق فرص عمل للشباب:- سلطان يفتتح المعرض السنوي الخامس لمنتجات طلاب مدارس التعليم الفني

كتب / كريم الرفاعي

أفتتح الدكتور / محمد سلطان محافظ الإسكندرية صباح اليوم المعرض السنوي الخامس لمنتجات طلاب مدارس التعليم الفني ،وياتي هذا كخطوة لتشجيع الطلاب وخاصة المدارس الفنية الزراعية والصناعية والتجارية علي المشروعات الإنتاجية وخلق فرص عمل جديدة لخريجي تلك المدارس.

وخلال الافتتاح، تفقد سلطان اقسام المعرض والمعروضات المقدمة من طلاب المدارس الفنية المختلفة وأشاد بأهمية تلك المشروعات الإنتاجية داخل مدارس التعليم الفنى وتلبية احتياجات السوق المحلى من المنتجات المختلفة وبأسعار مناسبة للجميع، ووجه المحافظ وكيل وزارة التربية والتعليم بزيادة تلك المعارض علي مستوي المدارس الفنية لاخراج ابداعات الطلاب والترويج لمنتجاتهم، مؤكدا على أهمية زيادة اﻷنشطة بالمدارس الفنية، وتوفير منافذ كافية لعرض منتجاتها.

هذا وأكد سلطان على اهتمامه بالتعليم الفني وإدخال كل الطرق العلمية له، مشيراً إلى أن كل المنتجات المعروضه بتلك المنافذ علي جودة عالية، وهو ما يساعد علي خلق فرص عمل لخريجي تلك المدارس وإخراج منتج عالي الجودة ينافس اﻷسواق العالمية، مشيرا أن هدفنا جميعاً هو النهوض بالمدينة وإعادة اﻹسكندرية إلي مكانتها المرموقة كعروس البحر الأبيض المتوسط.

على الصعيد نفسه ؛ استفسر المحافظ من الطلاب عن نسبة الخامات المستخدمة في المنتجات واسعار البيع كما أشاد باللوحات الفنية المعروضة مؤكدا بأنها يمكن أن تشارك في معارض دولية نظرا لبساطتها واستخدام الطلاب خامات بسيطة في صنعها .

جاء ذلك بحضور الأستاذ/ جمعة ذكري وكيل وزارة التربية والتعليم، واللواء/ وحيد رضوان رئيس حي شرق، و السادة مديري المدارس الفنية المشاركة في المعرض