ثقافة و فن

صدور كتاب «سيرة الرسول بالموال الشعبى»

books2211

صدر كتاب “سيرة الرسول بالموال الشعبى ” لعبد الفتاح شلبى تقديم حامد أنور عن الهيئة العامة لقصور الثقافة ويقع الكتاب فى 243 صفحة من القطع الكبير.

ويقول حامد أنور فى تقديمه “سيرة النبى الكريم محمد صلى الله عليه وسلم التى ابهرت كل ذى عقل يبحث فى القيم والأخلاق والتمدن والسلوك الانسانى هى أولى بالبحث والتدقيق والدرس”.

وأضاف “لقد استطاع الكتاب والمفكرون والشعراء العرب أن يجدوا فى شخصية الرسول محمد ورسالته الخالدة ما يتفق مع افكارهم ومعتقداتهم من بين هؤلاء حسان بن ثابت وكعب بن زهيروعبد الله بن رواحة واحمد شوقى وعباس محمود العقاد الذى يراه نموذجا للعبقرية وعبد الرحمن الشرقاوى الذى قدمه كزعيم لثورة الفقراء حسين مؤنس وتوفيق الحكيم ومصطفى محمود والشيخ محمد متولى الشعراوى وعائشة عبد الرحمن وغيرهم”.

وتظل شخصية رسولنا الكريم بما جمعته من معان وصفات جليلة محل تامل للعديد من المفكرين والفلاسفة حول العالم كما تناول الشعراء سيرته العطرة بالمدائح وبالرثاء فلا يزال ديوان الشعر العربى منذ عصر النبوة حتى الان يحفل بالالاف من القصائد عن الرسول صلى الله عليه وسلم مثلما روى عن عمه ابى طالب الذى لم يعتنق الاسلام الكثير من الاشعار عن النبى ومناقبه وربما كان بعضها منحولا.