جريدة المجالس

عالمك الالكترونى لكل ما هو جديد معانا هتقدر تعرف كل الاخبار المحلية و الدولية من رياضية و سياسية و اقتصادية.

أخبار العالم

القوات العراقية تقتل 40 من «داعش» في الأنبار

Elements-of-the-Iraqi-army-1592_27

واصلت القوات العراقية، الأحد، عملية تحرير ناحية البغدادي بمحافظة الأنبار من سيطرة مسلحي تنظيم داعش، حيث قتلت القوات المشتركة التي تضم العشائر السنية وقوات «الحشد الشعبي» الشيعية، 40 إرهابيا.

وقالت مصادر أمنية ومحلية في الأنبار، إن “عملية تحرير ناحية البغدادي ستتواصل حتي يتم تطهير المنطقة من عناصر التنظيم الإرهابي”، مشيرة إلى أن “عمليات القوات المشتركة أسفرت عن قتل 40 من مسلحي التنظيم على الأقل، وأن العشرات فروا باتجاه قضاء «هيت» ومنطقة الضفة الغربية من نهر الفرات”.

وأشارت إلى أن هناك خطة عسكرية لتحرير منطقة «جُبة» غربي الرمادي من قبضة داعش، عقب الانتهاء من تحرير ناحية البغدادي بالكامل.

وشهدت ناحية البغدادي، هجوما عنيفا يوم 12 فبراير الجاري، تمكنت القوات العراقية من معالجة الخرق الأمني الذي تمكن من خلاله «داعش» من التسلل إلى الناحية، ووقعت اشتباكات عنيفة على مداخل ومحاور المنطقة مع المسلحين أسفرت عن مقتل 40 منه بينهم أربعة انتحاريين.

وتمكنت القوات المشتركة من منع «داعش» من دخول منطقة المجمع السكني في الناحية، الذي حاصره مسلحو التنظيم لعشرة أيام، قبل أن تتمكن الفرقة الذهبية والجيش العراقي بدعم من العشائر والحشد الشعبي من كسر الحصار.