جريدة المجالس

عالمك الالكترونى لكل ما هو جديد معانا هتقدر تعرف كل الاخبار المحلية و الدولية من رياضية و سياسية و اقتصادية.

أخبار المحافظات

إزالة 127 حالة تعد على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة بمركزين في المنيا

531516_0تمكنت الوحدات المحلية لكل من مركزي سمالوط وأبوقرقاص بالمنيا، من رفع وإزالة عدد 127 حالة تعد على الأرض الزراعية خلال عدد من حملات الإزالة التي تنظمها الوحدات المحلية بالتعاون مع قسم الإرشاد الزراعي وحماية الأراضي، وذلك في إطار الحفاظ على رقعة الأراضي الزراعية .

وأوضح التقرير الذي تم عرضه على عصام البديوي محافظ المنيا ، الجهود التي تبذلها الوحدات المحلية، حيث أسفرت الحملات عن إزالة عدد 120 حالة تعد بمركز ومدينة سمالوط، منها إزالة عدد 30 حالة تعد على الأراضي الزراعية بقرية بني سمرج على مساحة 13 قيراط و7 سهم، وعدد 11 حالة تعد على أملاك الدولة بقرية طحا الأعمدة، و17 حالة بقريتي طحا الأعمدة وحسن باشا، بالإضافة إلى تنفيذ 59 حالة تعد على الطريق العام، إضافة إلى إزالة 3 حالات ري.

كما تمكنت الوحدة المحلية لمركز ومدينة أبوقرقاص من إزالة 7 حالات تعد على مساحة 8 قيراط و15 سهم منها حالة تعد على أملاك أوقاف بمساحة 4 قيراط، و6 حالات بناء مخالف بقرية أبوقرقاص البلد .

تأتي هذه الحملات في إطار الحفاظ على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة وعدم السماح بالبناء أو التعدي عليها وإزالة جميع التعديات خاصة التي لا تزال في المهد مع اتخاذ كافة الإجراءات القانونية والإدارية اللازمة تجاه المخالفين .