جريدة المجالس

عالمك الالكترونى لكل ما هو جديد معانا هتقدر تعرف كل الاخبار المحلية و الدولية من رياضية و سياسية و اقتصادية.

أخبار مصر

مغادرة خمسين مستثمر صينى مصر غضبآ بدون عقد إتفاقيات

كتب: عبدالله الناصر

حضر إلى القاهرة يوم 26 سبتمبر الماضى خمسون مستثمر صينى بصحبة الدكتور رأفت الليثى الخبير الإقتصادى ورجل الأعمال لعقد إتفاقيات شراكة مع رجال الأعمال والمستثمرين المصريين فى مجالات متنوعة تفتح أفاق جديدة من الإستثمارات الجيدة للإقتصاد المصرى .

ونتيجة لخطأ فى الإستقبال من لجنة غير مصنفة قانونيآ تعمل فى مصر ، وحدوث الكثير من الأحداث المؤسفة دون علم الجانب الحكومى المصرى ، تم رجوع جميع المستثمرين الصينيين إلى بلادهم دون عقد أى إتفاقيات تجارية مع أى جهة مصرية .

ويقول الدكتور رأفت الليثى .. أنه يعمل منذ سنوات على جذب الإستثمار الصينى إلى مصر والدول العربية ، عن طريق عقد ندوات بإسم .. Why Egypt ..” لماذا مصر ” بإستمرار فى كل مقاطعات الصين من شرقها لغربها .. ولم يكن يتوقع أن هناك منظمات تعمل فى مصر بدون سند قانونى ، وهو ما حدث فى خداعة هو الصينيين ، مما كان له الإنطباع السىء لدى المستثمرين ، وقد تعرض لكثير من الهجوم عليه فى مصر من جانب بعض المدعيين والنصابين ، مما أثر السلامة ورجوع الصينيين إلى بلادهم .. وهو ضربة كبيرة للإقتصاد المصرى ، والذى من المفترض أن يتم تشجيع مثل هذه الإتفاقيات .

ويناشد الدكتور رأفت الليثى الجانب المصرى الرسمى .. أن يتم التنسيق معه لرجوع هذه الإستثمارات الكبيرة ، وغيرها من الإستثمارات الواعدة التى يمكن أن تدعم الإقتصاد المصرى بشدة فى الأيام القادمة .